مباشر

Stories

63 خبر
  • إسرائيل تستهدف مقر قيادة "حزب الله" في الضاحية الجنوبية
  • خارج الملعب
  • فيديوهات
  • إسرائيل تستهدف مقر قيادة "حزب الله" في الضاحية الجنوبية

    إسرائيل تستهدف مقر قيادة "حزب الله" في الضاحية الجنوبية

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • لافروف على منصة الأمم المتحدة وفي أروقتها

    لافروف على منصة الأمم المتحدة وفي أروقتها

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • نيران المواجهة بين إسرائيل وحزب الله تزداد سعيرا

    نيران المواجهة بين إسرائيل وحزب الله تزداد سعيرا

  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

    غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب كبيرة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن منطقة الشرق الأوسط على شفا حرب كبيرة "يريدها البعض حقا"، مشددا على ضرورة وقف العنف في المنطقة في أسرع وقت ممكن.

وخلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط قال لافروف: "مرة أخرى الشرق الأوسط على شفا حرب كبيرة، وهي يبدو أن البعض يريدونها بشدة".

ودعا لافروف إلى وقف فوري للأعمال العدائية في المنطقة لمنع إراقة المزيد من الدماء" مؤكدا أن هذا من شأنه "تهيئة الظروف لتسوية سياسية ودبلوماسية".

وشدد على أنه "من الضروري الوقف الفوري لدوامة العنف قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة في نهاية المطاف"، مشيرا إلى أن "هناك من يريد ذلك بشدة وهناك من يحاول إشعال حرب كبيرة".

وأضاف: "أود أن أخاطب ممثلي الولايات المتحدة كلّاً على حدة، الخيار لكم.. مواصلة عرقلة عمل مجلس الأمن، أو الوقوف إلى جانب السلام، إلى جانب المجتمع الدولي، والمطالبة بإنهاء الحرب.. لولا دعمكم الكامل لإسرائيل، لأمكن إنهاء الصراع بسرعة وفعالية"، مشيرا إلى أن ذلك "سيساعد على تهيئة الظروف للعودة إلى محادثات السلام بشأن إقامة دولة فلسطينية".

وأكد أن "مجلس الأمن ليس مجرد منبر لتبادل الآراء حول أكثر القضايا العالمية إلحاحا، بل هو أيضا الهيئة الرئيسية لصون السلم والأمن الدوليين، والتي تمتلك مجموعة كاملة من الأدوات التي اختبرها الزمن لفرض قراراتها".

وتابع: "يجب على أعضاء المجلس أن يضعوا مصالح شعبي فلسطين وإسرائيل فوق الحسابات السياسية الضيقة ذات المصلحة الذاتية وأن يطالبوا بوقف فوري لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الأشخاص المحتجزين بشكل غير قانوني ووصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ودون عوائق".

وفي وقت سابق من يوم الجمعة نفذت القوات الإسرائيلية غارات على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت باستخدام قنابل تزن 2000 رطل خارقة للتحصينات، ألقتها مقاتلات "إف-35" الشبحية.

ووصف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري الهجوم بأنها "ضربة دقيقة للمقر المركزي لحزب الله الذي تم بناؤه عمدا تحت المباني السكنية في بيروت من أجل استخدامها كدروع بشرية".

وقالت مصادر عبرية أن الهدف من الهجوم كان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وتضاربت الأنباء حول مصير نصرالله، بعد الاستهداف الإسرائيلي للمقر الرئيسي للحزب.

وتزعم مصادر إسرائيلية بأن نصرالله كان متواجدا في مقر الحزب أثناء قصفه، بينما أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية نقلا عن مصادر أمنية، أن نصر الله في مكان آمن وما تتداوله وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مقتله غير صحيح.

وأكد "حزب الله" أنه لا صحة لأي بيان أو تصريح حصل فيما يخص "الهجوم الإرهابي الصهيوني" علي منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية، وأي شي ينشر من قبل العلاقات الإعلامية حصرا.

المصدر: RT

التعليقات

وزير الصحة اللبناني: مبان استهدفتها إسرائيل في الضاحية الجنوبية كانت مليئة بالسكان وهناك قتلى وجرحى

عباس يطالب بتولي دولة فلسطين المسؤولية في غزة ووقف إطلاق النار

ترامب يوافق على لقاء زيلينسكي في نيويورك

إسرائيل تعلن حالة التأهب استعدادا لرد من حزب الله وإيران على غارات الضاحية الجنوبية في بيروت

أنطونوف: الولايات المتحدة أصبحت طرفا فعليا في الصراع بأوكرانيا

"لن نرحل".. شعار RT يضيء واجهة السفارة الأمريكية بموسكو (فيديو)