بوتين عن البرودة في ياكوتيا: يخاف المرء أن يمس أذنه (فيديو)

أخبار روسيا

بوتين عن البرودة في ياكوتيا: يخاف المرء أن يمس أذنه (فيديو)
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xrd5

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الظروف الجوية القاسية في منطقة ياكوتيا القريبة من القطب الشمالي، حيث تصل درجة الحرارة إلى -50 درجة مئوية.

في حديثه إلى المتخصصين والطلاب أثناء زيارته إلى ياكوتيا تحدث بوتين ذكرياته وجوده في ياكوتيا خلال فصل الشتاء بينما بلغت درجة الحرارة -50. وتابع بوتين: "كان المرء يخاف أن يمس أذنه حتى لا تنكسر (من فرط البرودة والتجمد)".

وقد وصل الرئيس الروسي إلى منطقة ياكوتيا الروسية في رحلة عمل، سيتوجه بعدها في زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ثم في اليوم التالي إلى فيتنام.

وفي إطار الزيارة زار بوتين معرض تكنولوجيا المعلومات والصناعات الابتكارية بـ "حي العمل"، الذي يعد أكبر تجمع لتكنولوجيا المعلومات والصناعات الابتكارية في الشرق الأقصى الروسي. وصرح خلال اجتماعي بالمتخصصين والشباب الذين انتقلوا للحياة في الشرق الأقصى بأن ياكوتيا تمثل 40% من مساحة البلاد، وجاذبيتها آخذة في التزايد مع زيادة معدل تدفق هجرة الشباب إلى هناك.

وتعد ياكوتيا أو جمهورية ساخا (باللغة الياقوتية)، أكبر كيان من حيث المساحة ليس فقط بروسيا بل في العالم حيث تبلغ مساحتها 3 مليون كيلومتر مربع، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من سيبيريا وتقع أكثر من 40% من أراضيها وراء الدائرة القطبية الشمالية. وتعتمد الجمهورية على التعدين، لا سيما الألماس والذهب والقصدير.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا