مباشر

Stories

34 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصر "حزب الله"
  • خارج الملعب
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصر "حزب الله"

    انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية لدى عناصر "حزب الله"

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • وصول مساعدات روسية إلى مالي

    وصول مساعدات روسية إلى مالي

نمط غريب ومفاجئ في إدارة الحملات الانتخابية في أمريكا

هناك نمط مفاجئ في الطريقة التي تسير بها الحملات الانتخابية وصعوبة في فهم سلوك الناخب الأمريكي حاليا، فما سبب هذا النمط؟  آرنون ميشكين – فوكس نيوز

نمط غريب ومفاجئ في إدارة الحملات الانتخابية في أمريكا
Gettyimages.ru

في استطلاعات الرأي الوطنية التي أجرتها قناة فوكس نيوز، ظل الرئيس السابق الخيار المفضل لدى 48-50٪ من الناخبين في الولايات المتحدة منذ بدء الانتخابات التمهيدية. ولم ينخفض ​​دعمه على الرغم من الإدانات، وظل قويا عندما كان الرئيس الحالي جو بايدن المرشح الواضح وكذلك عندما ألقى بايدن خطاب حالة الاتحاد الذي لاقى استحسانا كبيرا في مارس.

ولم يرتفع دعم ترامب بشكل ملحوظ حتى بعد أن نجا وأظهر شجاعة بعد محاولة الاغتيال. كما لم يرتفع دعمه حتى عندما سقط خصمه آنذاك (بايدن) على بطنه في المناظرة وكان الديمقراطيون يفرون من مرشحهم.

وظل دعم ترامب ثابتا حتى عندما اختار الديمقراطيون بسرعة نائبة الرئيس كامالا هاريس لتكون مرشحة حزبهم. وكانت معظم وسائل الإعلام تشير إلى أنها شهدت زيادة كبيرة في الزخم. وظل دعم ترامب ثابتا في نطاق 48-50%..

وتظهر جميع استطلاعات الرأي الأكثر مصداقية، لا سيما تلك التي تركز على استخدام عينة عشوائية من الاحتمالات والمقابلات الهاتفية الحية، أن دعم ترامب ظل ثابتا بين ما يقرب من نصف الناخبين الأميركيين.

وفي بعض الأحيان، تظهر استطلاعات الرأي أن هاريس في المقدمة، وفي أحيان أخرى قد تكون متأخرة. لكن من غير المرجح أن يكون لهذا الأمر أهمية؛ ففي عامي 2016 و2020، قد يكون ترامب خسر التصويت الشعبي الوطني، لكن أداءه كان أفضل بكثير في الولايات المتأرجحة. وفي عام 2016، على الرغم من أنه حصل على 46.1٪ فقط من الأصوات الشعبية، إلا أنه فاز بالهيئة الانتخابية والرئاسة. وفي عام 2020، حصل على 46.9٪ من الأصوات الوطنية، وكان قريبا بشكل ملحوظ في الهيئة الانتخابية.

بعد كل هذا التفصيل يأتي الحديث حول النمط المفاجئ لطريقة إدارة الحملات بالطريقة الحالية وفهم سلوكية الناخب الأمريكي.

تاريخيا، يهيمن الديمقراطيون على المدن الساحلية. وهم يحققون نتائج جيدة بين الناخبين الحاصلين على تعليم جامعي، كما يحظون بميزة بين الناخبين من الأقليات. ونتيجة لهذا، يحقق الديمقراطيون نتائج جيدة بشكل خاص في الولايات الكبيرة مثل كاليفورنيا ونيويورك، حيث من المؤكد تقريبا أن أصوات المجمع الانتخابي ستذهب إلى كامالا هاريس بهامش كبير.

في الأساس، سوف "يهدر الديمقراطيون أصواتهم"  لأنه سواء فاز مرشح بولاية بفارق 5 ملايين (هامش بايدن في عام 2020 في كاليفورنيا) أو 75000 (هامش ترامب في عام 2020 في ولاية كارولينا الشمالية)، فإن مرشحا واحدا فقط سيحصل على جميع أصوات المجمع الانتخابي من تلك الولايات.

ويتوقع معظم الناس أن ترامب سوف يحقق مرة أخرى نتائج أفضل في الولايات المتأرجحة في نوفمبر المقبل مقارنة بما حققه في التصويت الشعبي الوطني. ولهذا السبب يشعر أشخاص مثلي أنه حتى لو خسر التصويت الشعبي بهامش 52-48، فإن لديه فرصة قوية للفوز بالمجمع الانتخابي والعودة إلى البيت الأبيض.

لكن هناك بعض النتائج الغريبة من استطلاعات الرأي الأخيرة قبل مناظرة ليلة الثلاثاء، سواء على المستوى الوطني أو في الولايات المتأرجحة الرئيسية؛ حيث تشير استطلاعات الرأي عالية الجودة التي أجريت في الولايات المتأرجحة (فوكس نيوز، كوينيبياك، سيينا/نيويورك تايمز) إلى أن أداء ترامب في التصويت الشعبي الوطني (48%) جيد أو أفضل من أدائه في الولايات المتأرجحة الرئيسية (الولايات الكبيرة بنسلفانيا وكارولينا الشمالية بالإضافة إلى ميشيغان وويسكونسن).

وعلى نحو مماثل، فإن أداء هاريس جيد أو أفضل في تلك الولايات المتأرجحة كما هو الحال في استطلاعات الرأي الوطنية. وقد استخدمنا هنا فقط استطلاعات الرأي التي تستفيد من المنهجية الأكثر موثوقية. وتستخدم المتوسطات الأخرى جميع أنواع استطلاعات الرأي، ولكن حتى في هذه الحالة، يظهر نمط غريب؛ وهو أن ترامب لا يبدو أقوى في الولايات المتأرجحة مما هو عليه على المستوى الوطني، وهذا مثير للاهتمام.

وهذا يختلف عن الفترة التي سبقت انتخابات 2020. إذ أشارت استطلاعات الرأي آنذاك إلى أن أداء ترامب سيكون أفضل من 2 إلى 4 نقاط في الولايات المتأرجحة مقارنة بأدائه على المستوى الوطني. نعم، لقد قللت استطلاعات الرأي لعام 2020 (على المستوى الوطني وعلى مستوى الولايات) من تقدير دعم ترامب، لكن المقارنة كانت لا تزال دقيقة وجديرة بالملاحظة؛ فقد كان أداء ترامب أفضل في الولايات المتأرجحة مقارنة بأدائه على المستوى الوطني.

وأعترف بأنني لا أجد طريقة سهلة لشرح هذا الأمر. ولكن هناك ثلاثة احتمالات:

إنفاق الحملة ووسائل الإعلام

لقد استثمرت الحملات الديمقراطية والجمهورية بشكل كبير في هذه الولايات - سواء في الإعلانات التلفزيونية/الرقمية أو في التواصل من باب إلى باب. ولجزء كبير من العام، كان الديمقراطيون يتمتعون بميزة مالية كبيرة. وقد يؤدي ذلك إلى تقليص الميزة الطبيعية التي ينبغي أن يراها ترامب في تلك الولايات. ويعيش حوالي 12٪ فقط من الناخبين في الولايات المتأرجحة، وبالتالي فإن استطلاعات الرأي الوطنية لا تعكس هذا التأثير فعلا.

دعم الأقليات

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن ترامب يقلل من دعم الأقلية الديمقراطية التقليدية. وهو ما قد يساعده في استطلاعات الرأي الوطنية، لكن تأثيره أقل في هذه الولايات المتأرجحة.

التحولات السكانية

هناك تحولات مستمرة في تعداد سكان الولايات، حيث ينتقل العديد منهم إلى ولايات حزام الشمس مثل ولاية كارولينا الشمالية. وفي استطلاع فوكس، كانت هاريس متقدمة بثماني نقاط بين الناخبين الذين انتقلوا للتو إلى الولاية، بينما تقدم ترامب بين المجموعة الأكبر بكثير من السكان القدامى.

وفي جميع الأحوال سأتمسك بتوقعاتي بأن ترامب من المرجح أن يحقق نتائج أفضل بنقطتين في الولايات المتأرجحة مقارنة بما حققه على المستوى الوطني. ولكن الأمر يستحق أن نراقب هذه الشذوذ ونحن نتجه إلى يوم الانتخابات. ونراقب لنرى ما إذا كان نمط الانتخابات الرئاسية السابقة سيستمر، أو ما إذا كنا نشهد تحولا في الخريطة السياسية للبلاد.

المصدر: فوكس نيوز

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

التعليقات

محلل إسرائيلي: "حزب الله" ارتكب 3 أخطاء قاتلة فتحت الباب أمام الموساد لضربه بقوة

مصدر أمني يفسر لـRT سبب ارتفاع عدد الإصابات في انفجارات أجهزة "البيجر" مقارنة بـ"ووكي توكي آيكوم"

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين خلال عام واحد

إسرائيل خططت لأكثر من ذلك وشركة تايوانية تعلق على "صلتها" بـ"بيجر" المنفجرة في لبنان

شركة "غولد أبولو" تصدر بيانا وتشير إلى مكان صنع أجهزة البيجر المتفجرة في لبنان

زيلينسكي يعلن أن ما أسماها "خطة النصر" الأوكرانية المزعومة قد اكتملت

خبير روسي يوضح الاحتمالات الممكنة لزراعة المتفجرات في الأجهزة اللاسلكية قبل وصولها "لحزب الله"

هنغاريا: الشركة التي زودت لبنان بأجهزة الاتصالات مجرد وسيط

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مركز اتصالات للاستخبارات الأوكرانية