مباشر

الجنرال بوجينسكي يقوّم استعداد الناتو لصراع مسلح مع روسيا

تابعوا RT على
حول تجنب الناتو الدخول في حرب مع روسيا، كتب سيرغي فالتشينكو، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

الغرب ليس مستعدًا لخوض صراع مسلح مع روسيا من أجل أوكرانيا، وسوف يتجنب المواجهة المباشرة. هذا هو رأي الرئيس السابق لقسم المعاهدات الدولية، نائب رئيس المديرية المركزية للتعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع الروسية (2000-2009)، الفريق المتقاعد يفغيني بوجينسكي.

وقد قال، في برنامج "صيغة المعنى": "زيلينسكي يحاول جر الغرب إلى حرب مع روسيا. فقد حضر زيلينسكي شخصيًا لأول مرة اجتماع مجموعة الدول الراعية لأوكرانيا. وكان الشيء الرئيس الذي طلبه من شركائه هو الأسلحة بعيدة المدى والإذن باستخدامها لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية. أستبعد أن يوافق الأمريكيون الآن على تقديم مثل هذه الأسلحة، لأن هذا مستوى مختلف تمامًا من التصعيد".
ووفقا لبوجينسكي، فإن الغرب يدرك كيف يمكن أن ينتهي هذا التصعيد، فـ "صراع مسلح محدود مع روسيا، في مسرح محدود للعمليات العسكرية ــسواء في أوكرانيا أو أوروباــ لن ينجح. وعاجلاً أم آجلاً، على الأرجح، سيصل إلى المرحلة النووية".
وقال: "أنا لا أؤمن بحرب نووية محدودة. فالأمور ستنتهي بكارثة للولايات المتحدة وروسيا وأوروبا. لذلك أظن أنهم غير مستعدين لذلك وسيتجنبون الصدام المباشر مع روسيا، حتى لو وصلت أوكرانيا إلى عتبة الهزيمة الكاملة والاستسلام.. فعندما يدركون (الغرب والولايات المتحدة) أن النهاية قريبة، سيبدؤون في وضع كل ما في وسعهم للضغط الاقتصادي والسياسي علينا من أجل حملنا على التفاوض".

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا