مباشر

Stories

47 خبر
  • الحرب على غزة
  • العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • خارج الملعب
  • الحرب على غزة

    الحرب على غزة

  • العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية

    العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • كلمة بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي

    كلمة بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي

اعتراف لا بد منه

المحلل السياسي دينيس دينيسوف يتحدث عن سبب تغيير أوكرانيا لخطابها فيما يتعلق بالمفاوضات المحتملة مع روسيا، في "إزفيستيا":

اعتراف لا بد منه
RT

 

بدأ ممثلو الحكومة الأوكرانية يتحدثون بشكل متزايد عن حتمية الحوار مع روسيا لحل الصراع. فقال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، خلال زيارة رسمية للصين: إن كييف تريد مفاوضات كاملة مع موسكو وتستعد لها.

في الوقت الحالي، من بين المتطلبات الأساسية لتغيير خطاب المسؤولين الأوكرانيين، يمكن تحديد ما يلي: هجوم القوات المسلحة الروسية الناجح المستمر؛ انسحاب جو بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي؛ عدم وجود فرص حقيقية أمام أوكرانيا لمواجهة روسيا بشكل فعال في الصراع؛ زيادة فرص فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ وبالتالي، تزايد توقعات السياسيين في كييف بأن مصيرهم سيتقرر من دون مشاركتهم؛ اتجاه مستقر في المجتمع الأوكراني لتحقيق التسوية وإنهاء الصراع.

خلال فترة وجودهم في السلطة، قام زعيم أوكرانيا ومرؤوسوه بتعليم جميع مستمعيهم أن التلاعب اللفظي هو القاعدة، وليس هناك أي مسؤولية عما يقال. لذا، فمن الطبيعي أن من السابق لأوانه الآن استخلاص استنتاجات حول مدى استعداد أوكرانيا الحقيقي لمفاوضات جادة، والتي لابد أن تكون نتيجتها سلامًا مستدامًا. والمطلوب من كييف أن تتخذ إجراءات ملموسة، وليس مجرد بيانات.

بالنسبة للإشارة الأولى، من المنطقي إلغاء المرسوم الذي يمنع المسؤولين الأوكرانيين من التفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إذا تم دعم الخطاب بأفعال حقيقية، فسيكون من الممكن إنهاء المواجهة العسكرية فعليًا وحل الصراع بطريقة شاملة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الطريق سوف يُفتح أمام حوار عالمي، حول إعادة صوغ النظام العالمي الحديث على أساس مبادئ العدالة والتعددية القطبية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

التعليقات

خبراء مصريون يتحدثون لـ RT عن دلالات دعوة أردوغان لمحور تركي مصري سوري لمواجهة تهديدات إسرائيل

الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ ومسيرات أوكرانية

وزير إسرائيلي يتحدث عن "كابينت الموت" ويعلق على تقرير عن سعي السنوار لتهريب الأسرى عبر فيلادلفيا