مباشر

الجنرال بوبوف يروي كيف تمكّنت "أورلان" من تصوير تدمير المطار في ميرغورود

حول وجود أكثر من طائرة مسيرة غطت الهجوم الصاروخي الروسي على مطار ميرغورود العسكري الأوكراني، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس":

الجنرال بوبوف يروي كيف تمكّنت
RT

الاثنين 1 تموز/يوليو، أصبحت غارتنا على المطار العسكري في ميرغورود، والتي أسفرت عن تدمير ست طائرات Su-27، هي الأكثر فاعلية طوال فترة العملية العسكرية الخاصة. هناك ذعر وحيرة في أوساط العدو. أكثر ما حيّر العدو هو طائرتنا المسيرة (أورلان)، التي حلّقت من دون أن يلاحظها أحد فوق المطار الأوكراني وسجلت وصول صواريخنا إلى هدفها. 

وفي هذه الضربة على فلول طيران القوات المسلحة الأوكرانية إشارة إلى أمناء الناتو، الذين يريدون تزويد أوكرانيا بطائرات F-16.

وقد قال الخبير العسكري فلاديمير بوبوف، في الإجابة عن سؤال: كيف تمكّنا من تنفيذ هذه العملية، وهل ساعدت طائرة الاستطلاع مسيرة في تنفيذها؟

طائرة الاستطلاع المسيرة كانت تحلق على ارتفاع عالٍ إلى حد ما، وفي ذلك الوقت بالطبع لم تعمل بمفردها. على الأرجح، عملت طائرات الاستطلاع والتوجيه بعيدة المدى من طراز A-50 في منطقة فورونيج أو روستوف على الدون أو كورسك، وقامت بمراقبة قطاع معين من المجال الجوي الأوكراني، وسيطرت عليه، وقامت بتوجيه الطائرات المسيرة وقواتنا الضاربة. ولذلك، أمكن لطائراتنا المسيرة أن تفلت من قوات الدفاع الجوي الأوكرانية والوسائل التي يمكن أن تؤثر فيها.

على الأرجح، قبل دقائق قليلة من بدء الهجوم على مطار ميرغورود، تم تنفيذ هجمات على أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية التي تحرسه. يضمن هذا النهج المتكامل الحياة لطائرة الاستطلاع المسيرة، فتحلق فوق أراضي العدو دون عقاب، وتقوم بإجراء تعديلات على النيران وتلتقط الصور. هذه قوة تعاون الأسلحة. 

التعليقات

بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك

الصورة العامة لستارمر تخفي "حقيقته".. ملحد وزوجته "يهودية" ويتخلى عن وعوده ببساطة

عمرو موسى: هناك خطة إسرائيلية للاستيلاء على كل أراضي فلسطين وسياسة تل أبيب عنصرية ولن نقبل بها

مدير الاستخبارات الأمريكية يتوجه إلى قطر للمشاركة في المفاوضات بشأن غزة

أوربان يعلن عن إنجاز المهمة في زيارته لموسكو: حققت هدفي بفتح قنوات اتصال مباشر وبدء الحوار مع بوتين

السفير الأمريكي لدى اليابان يعرب عن أسفه لجريمتي اغتصاب ارتكبها جنديان أمريكيان في اوكيناوا

"حزب الله" يعلن شن هجوم بالمسيرات على مربض مدفعية إسرائيلي