بوتين أبطل خطط الولايات المتحدة في فيتنام

أخبار الصحافة

بوتين أبطل خطط الولايات المتحدة في فيتنام
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xs5a

حول التعقيدات التي تخلقها لواشنطن زيارة الرئيس بوتين إلى فيتنام، كتبت أناستاسيا كوليكوفا وإيليا إبراموف، في "فزغلياد":

أعلنت روسيا وفيتنام قرارهما بعدم الدخول في اتفاقيات مع دول ثالثة يمكن أن تضر باستقلال وسيادة كل منهما. صرح بذلك رئيس الجمهورية تاو لام بعد انتهاء المفاوضات مع فلاديمير بوتين. وفي الوقت نفسه، لا تنوي موسكو وهانوي العمل ضد دول أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدفاع والأمن. ومن المخطط أن توحد روسيا وفيتنام قواهما لمواجهة التهديدات الجديدة والتقليدية للاستقرار الدولي.

وفي الصدد، قال مدير البرامج في نادي "فالداي" تيموفي بورداتشيف: "في السنوات الأخيرة، تشعر روسيا ومعها الصين بالقلق من اتصالات فيتنام الوثيقة مع الولايات المتحدة. وهكذا، فالاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين هانوي وموسكو بشأن عدم الدخول في تحالفات تضر بسيادة كل منهما توفر ضمانة بأن العلاقات بين هانوي وواشنطن لن تتجاوز الخط الذي يشكل خطورة بالنسبة لنا ولبكين".

و"بالإضافة إلى ذلك، لهذا القرار جانب مهم آخر. فالعلاقات بين فيتنام والصين يمكن وصفها بالمعقدة، على الرغم من أنها أصبحت الآن أقرب إلى الشراكة. وروسيا، وهي صديقة لجمهورية الصين الشعبية، تعمل كضامن يقلل من مخاوف بكين بشأن جارتها الجنوبية".

و"بما أن الأميركيين أرادوا استخدام فيتنام ضد روسيا والصين، فإن زيارة بوتين تقلقهم كثيرًا. وقد أدت الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين موسكو وهانوي إلى تعقيد تنفيذ خطط واشنطن. يُغضب الولايات المتحدة كل شيء جيد يحدث في العالم من حولها، وعلى العكس من ذلك، ينظرون هناك إلى الأحداث السيئة بشكل إيجابي".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا