بأوامر من واشنطن بولندا تريد تلغيم الحدود مع روسيا

أخبار الصحافة

بأوامر من واشنطن بولندا تريد تلغيم الحدود مع روسيا
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xs51

حول تصعيد بولندي خطير يستهدف منطقة كالينينغراد الروسية، كتب إيفان تشوبروف، في "أرغومينتي إي فاكتي":

اقترح وزير الدفاع البولندي السابق ماريوس بلاشّاك زرع الألغام على الحدود مع منطقة كالينينغراد الروسية. صرح بذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أكبر حزب معارض "القانون والعدالة" الذي يمثله في مجلس النواب، حسبما ذكرت وسائل الإعلام البولندية.

كما طالب سلطات البلاد بالانسحاب من اتفاقية أوتاوا التي تحظر استخدام الألغام المضادة للأفراد. يبدو أنهم يخططون لزرع الألغام على الحدود معنا. 

"من الواضح أن بيان بلاشّاك غير ودي ويمكن أن يترتب عليه عواقب دبلوماسية خطيرة"، كما قال الخبير العسكري المقدم البحري الاحتياطي أوليغ إيفانيكوف. وأضاف: "التدريبات الأخيرة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من حدودنا في منطقة كالينينغراد تشير إلى الطبيعة العدوانية للدول الغربية واستعداد بولندا للعدوان على روسيا. بما في ذلك حصار منطقة كالينينغراد".

فـ "جيراننا يحاولون جعل بحر البلطيق بحرًا داخليًا لحلف شمال الأطلسي، ويحاولون بكل طريقة ممكنة تأزيم العلاقات بين روسيا وبولندا ومحاولة حصار كالينينغراد. كلمات بلاشّاك استفزازية".

وأشار إيفانيكوف أيضًا إلى أن الانسحاب من اتفاقية أوتاوا لن يكون قرارًا مستقلاً للحكومة البولندية. "فبعد انضمام بولندا إلى حلف شمال الأطلسي، فقدت استقلالها. ولذلك، فإن كافة القرارات، بما في ذلك تلك المتعلقة بالانسحاب من الاتفاقية، تُتخذ في واشنطن". 

وخلص إيفانيكوف إلى أن "وزير الدفاع السابق نطق بلسان البنتاغون، ولم يُعبّر إلا عن التهديدات الأميركية ضد منطقة كالينينغراد".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا