قواعد غير مسبوقة للمناظرة الأولى بين ترامب وبايدن

أخبار الصحافة

قواعد غير مسبوقة للمناظرة الأولى بين ترامب وبايدن
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xrkz

سيتم عقد مناظرة CNN في 27 يونيو في أتلانتا بين المرشحين الرئيسيين للرئاسة الأمريكية دون جمهور في الاستوديو. ألكسندر هوستلر – ABC

قبل أقل من أسبوعين على المناظرة الرئاسية الأولى، أعلنت شبكة "سي إن إن" القواعد التي اتفقت عليها حملتا الرئيس جو بايدن ودونالد ترامب.

وتشمل القواعد كتم صوت الميكروفون وقلب العملة المعدنية والمزيد عندما يتواجه المرشحان في استوديو أتلانتا للشبكة في 27 يونيو.

وستستمر المناظرة، التي يديرها مذيعا شبكة سي إن إن جيك تابر ودانا بوش، لمدة 90 دقيقة تقريبا مع فترتين إعلانيتين. ولن يكون هناك جمهور مباشر في الاستوديو، وهو تغيير رئيسي واحد عن المناقشات الماضية.

وسيقف بايدن وترامب على المنابر التي يتم تحديدها عن طريق رمي العملة المعدنية. وقالت الشبكة إنه سيتم كتم صوت الميكروفونات الخاصة بهم ما لم يأت دورهم في التحدث، وهو ما من المرجح أن يحد من مدى قدرة المرشحين على مقاطعة بعضهما.

وقالت CNN إنه لن يُسمح لهما باستخدام أي أدوات أو ملاحظات مكتوبة مسبقا، ولكن سيتم إعطاء كل منهما ورقة وقلما وماء.

وستكون مناظرة CNN هي الأولى من مناظرتين اتفقت عليهما الحملتان. أما الحفل الثاني فسوف تستضيفه قناة ABC News في 10 سبتمبر.

وكان من المقرر إجراء تلك المناظرات في 15 مايو، بعد وقت قصير من تحدي بايدن علنا ​​لترامب للمشاركة في مناظرتين. وقد وافقت حملة ترامب على ذلك، لكنها دفعت لإجراء مناقشات إضافية في يوليو وأغسطس، وهو ما لم يتحقق.

حددت حملة بايدن بعض الشروط للمناظرة، بما في ذلك أن تجريها مؤسسات إخبارية، وليس لجنة المناظرات الرئاسية المؤلفة من الحزبين، ويجب ألا يكون لها جمهور شخصي للحد من الاضطرابات.

وتأتي مناظرة هذا الشهر، وهي الأولى على الإطلاق في سباق رئاسي، قبل مؤتمري الحزبين الجمهوري والديمقراطي في وقت لاحق من هذا الصيف، عندما يقبل كل من ترامب وبايدن رسميًا ترشيحات حزبهما.

أطلقت حملة بايدن يوم الاثنين إعلانا جديدا كجزء من حملة إعلامية بقيمة 50 مليون دولار في الولايات التي تشهد منافسة. يتضمن شراء وسائل الإعلام إعلانًا يسلط الضوء على إدانة ترامب التاريخية في محاكمته مقابل أموال سرية.

وقال مايكل تايلر، مدير اتصالات بايدن-هاريس 2024، في بيان: "يقترب ترامب من المناظرة الأولى كمدان يواصل إثبات أنه سيفعل أي شيء إذا كان ذلك يعني المزيد من القوة لدونالد ترامب".

وعارض فريق ترامب الإعلان، مدعيا مرة أخرى أن محاكمته في نيويورك كانت "زائفة".

وقالت كارولين ليفيت، المتحدثة باسم حملة ترامب، إن "التناقض بين قوة الرئيس ترامب ونجاحه مقابل ضعف جو بايدن الملتوي وإخفاقاته وعدم أمانته سيتضح في مرحلة المناقشة الأسبوع المقبل".

المصدر: ABC

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا