مباشر

Tik Tok يتربع على عرش التطبيقات

تابعوا RT على

لا شك بأنك قد سمعت مؤخرا عن تطبيق يجتاح الهواتف الذكية حول العالم، ألا وهو تطبيق Tik Tok لإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو القصيرة وإضافة المؤثرات عليها.

استطاع هذا التطبيق خلال الفترة الماضية تجاوز العديد من التطبيقات العالمية ليكون التطبيق الأول عالميا من حيث عدد مرات التحميل على نظام IOS والثالث على نظام أندرويد.

تم تحميل التطبيق أكثر من 30 مليون مرة على نظام IOS خلال الربع الأول من العام الحالي ليتجاوز تطبيق Youtube، بينما تم تحميله على نظام أندرويد حوالي 150 مليون مرة خلال نفس الفترة.

ومن أبرز الأمور التي لعلها تساعد بنجاح هذا التطبيق هو التالي:

- بساطة وخفة المحتوى

-سهولة الاستخدام

-المنافسة السهلة بين المستخدمين

من الجدير بالذكر أن التطبيق قد تم حظره في الهند تحت ذريعة ارتباطه بمحتوى جنسي!

وأوضح مختصون في مجال التقنية أن حذف التطبيق من متجري "Google Play" و"App Store" اللذين يعملان في الهند، يعني أنه لم يعد بالإمكان تحميله من هذه المتاجر هناك، لكن المستخدمين الذين حملوه سابقا سيكون بإمكانهم مواصلة استخدامه.

ولا تعد هذه العقوبات الأولى التي تطال تطبيق "TikTok" حول العالم، فمنذ مدة، فرضت هيئة الاتصالات الفدرالية في أمريكا على المؤسسة التي تديره غرامات بقيمة 5.7 مليون دولار، مدعية أن التطبيق ينتهك قوانين الخصوصية وحماية حقوق الأطفال على الإنترنت، ويساهم بعرض مشاهد غير لائقة لهم دون موافقة أهاليهم.

فهل أنت من مستخدمي هذا التطبيق؟

المصدر: SensorTower

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا