مباشر

كييف تحاول استعادة مطار دونيتسك

تابعوا RT على
قال فالنتين موتوزينكو المستشار العسكري لرئيس جمهورية دونيتسك المعلنة من جانب واحد إن القوات الأوكرانية تقوم بمحاولات لاستعادة المواقع التي انسحبت منها في وقت سابق من مطار دونيتسك.

وقال موتوزينكو السبت 17 يناير/ كانون الثاني: "زادت بعد ظهر اليوم حدة القصف لمطار دونيتسك من المدافع وراجمات الصواريخ من نوع "غراد"، وكانت هناك محاولات من جانب القوات المسلحة الأوكرانية للسيطرة على جزء من أراضيه". إلا أنها باءت بالفشل، وتم التصدي لها. وتخضع كامل أراضي المطار لسيطرة عناصر الدفاع الشعبي.

وكانت وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية التي أعلنت عن نفسها من جانب واحد قد أعلنت يوم أمس الجمعة، أن كل القوات الأوكرانية انسحبت من أراضي مطار دونيتسك الدولي. إلا أن أندريه ليسينكو، ممثل مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني، صرح خلال مؤتمر صحفي له اليوم بأن العسكريين الأوكرانيين "ما زالوا يسيطرون على مطار دونيتسك".

وفي يوم الأربعاء 14 يناير/ كانون الثاني، أعلن دينيس بوشيلين، مفوض جمهورية دونيتسك الشعبية في مجموعة الاتصال حول أوكرانيا، أنه تم فتح ممر آمن للقوات الأوكرانية كي تقوم بسحب وحداتها. وأشار إلى أن هذا الأمر لم يأت نتيجة ضغط عسكري، بل عبارة عن "بادرة حسن نية من جانب جمهورية دونيتسك الشعبية.

تعليق الإعلامي سهيل فاطرة

المصدر: RT + وكالات

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا