مباشر

الفضة تزيد من فاعلية المضادات الحيوية

تابعوا RT على
اكتشف علماء الاحياء المجهرية بان عنصر الفضة المضاف الى المضادات الحيوية يزيد من فاعليتها بـ 1000 مرة.

اكتشف علماء الاحياء المجهرية بان عنصر الفضة المضاف الى المضادات الحيوية يزيد من فاعليتها بـ 1000 مرة.

ويقول علماء جامعة بوسطن الامريكية الذين اجروا هذه البحوث، ان هذا الاكتشاف يلغي الحاجة الى صنع مضادات حيوية جديدة لكبح نمو مقاومة البكتيريا.

لقد اكتشف العلماء بان هذا المعدن يجعل اغشية الخلايا اكثر نفاذية، اضافة الى انه يغير عمليات الأيض (التمثيل الغذائي) في الخلايا ويؤدي الى انتاج كمية كبيرة من خلطات الاوكسجين السامة.

لقد اكتشف العلماء خلال التجارب التي اجروها على الفئران، بانه عند اضافة الفضة الى المضادات الحيوية تزداد فعاليتها بنسبة تتراوح بين 10 و 1000 مرة. إن الفضة فعالة جدا ضد البكتريا السالبة الجرام، التي تعتبر احد النوعين الرئيسيين للبكتريا التي تؤدي الى تعقيد العلاج.

لقد برزت ضرورة اجراء هذه الاختبارات، بسبب ازدياد كمية البكتيريا والميكروبات التي اصبحت مقاومة للمضادات الحيوية. لذا قرر العلماء عدم صنع مستحضرات جديدة، بل تحسين المتوفر منها. ولقد افترض اصحاب هذه الفكرة بانه من الممكن استخدام الفضة لتغليف الاقراص او استخدامه كعنصر مضاف الى المستحضرات المتوفرة. ويمكن استخدام الادوية بالفضة في علاج امراض المعدة والتهابات الجهاز البولي.

إن هذه البحوث ذات اهمية عملية كبيرة، لانخفاض فعالية المضادات الحيوية في المدة الاخيرة، الامر الذي يدعو للقلق، لانه لا رجعة عن هذه التغيرات.

المصدر: موقع "medikforum.ru"

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا