تسليم جائزة دميتري شوستاكوفيتش الى الملحن وقائد الاوركسترا الصيني تان دونغ

الثقافة والفن

تحميل الفيديو
انسخ الرابطhttps://rtarabic.com/news/598808/

جرت في قاعة تشايكوفسكي بموسكو في 3 نوفمبر/تشرين الثاني مراسم تسليم جائزة دميتري شوستاكوفيتش الى الملحن وقائد الاوركسترا الصيني تان دونغ .

جرت في قاعة تشايكوفسكي بموسكو في 3 نوفمبر/تشرين الثاني مراسم تسليم جائزة دميتري شوستاكوفيتش الى الملحن وقائد الاوركسترا الصيني تان دونغ .

وقال الملحن الصيني مخاطبا الجمهور لدى تسلمه الجائزة :" شكرا. ان روسيا بلاد عظيمة وارض رومانسية جدا ومترعة بالحب. وانا طالعت منذ الطفولة بوشكين وتولستوي واستمعت الى موسيقى تشايكوفسكي وتربيت على موسيقى شوستاكوفيتش. مما فتح أمامي عالما جديدا. وكنت أحلم بزيارة روسيا. لكنني لم أعتقد بأنني سأقف يوما ما على هذه الخشبة. شكرا لروسيا على منحي هذه الجائزة".

وقال المايسترو يوري باشميت لدى تسليمه الجائزة :" يسرني ان تمنح جائزة شوستاكوفيتش الى الملحن الصيني تان دونغ . فهو رجل موهوب ووضاء. وستعزف في القسم الثاني من حفل اليوم سميفونيته " البطولية".

علما ان جائزة شوستاكوفيتش استحدثتها مؤسسة يوري باشميت الخيرية بهدف صيانة القيم الروحية والفنية للثقافة الروسية والعالمية. وعادة يجري في مراسم تقديم الجائزة اداء بعض اعمال الحاصل عليها.

يذكر ان تان دونغ، الحائز على جائزة الأوسكار وجائزة "غرامي"، قاد اشهر فرق الاوركسترا في العالم، وقد جرى افتتاح أولمبياد بكين على وقع ألحان موسيقاه.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا