مباشر

قطر تؤكد دعمها الكامل للمفاوضات الأمريكية الإيرانية

تابعوا RT على
أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعم الحلول الدبلوماسية لمواجهة التحديات الراهنة.

وخلال مشاركته في الاجتماع الوزاري المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد في المنامة بحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، استعرض عبدالرحمن عددا من الملفات الإقليمية وتطوراتها وانعكاساتها على أمن دول المجلس والمنطقة، ولا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، حيث شدد المجتمعون على أهمية تكثيف التنسيق لمواجهة التحديات ودعم المساعي الرامية إلى تحقيق الاستقرار.

وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، في تصريحات له خلال الاجتماع، دعم دولة قطر الكامل للمفاوضات الجارية بين الجانبين الأمريكي والإيراني، وكذلك دعمها لجهود التوصل إلى حلول مستدامة للقضايا العالقة عبر الحوار، في إطار حرص الدوحة على تعزيز السلم الإقليمي.

وشدد الاجتماع الوزاري على أن أي تفاهمات أو ترتيبات مستقبلية يجب أن تتضمن متطلبات دول مجلس التعاون، بما يحفظ مصالحها ويضمن أمنها واستقرارها، وأن تستند إلى مبادئ القانون الدولي، واحترام سيادة الدول، وحسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي.

ورحب المجتمعون بكل الجهود الدبلوماسية التي تسهم في خفض التصعيد، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وضمان أمن الممرات البحرية، بما في ذلك مضيق هرمز، وحرية الملاحة، واحترام قواعد القانون الدولي، وذلك بما يحقق الأمن والازدهار لشعوب المنطقة والعالم.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا