وأفادت الوزارة بأن المواطنين قد أعيدوا إلى الأراضي الليبية عبر القنوات المختصة، تمهيدا لاستكمال الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، تنفيذا للاتفاقيات الثنائية، مثمنة في الوقت ذاته دور السلطات النيجرية وتعاونها الإيجابي الذي يسر إنجاز عملية التسليم.
وتأتي هذه الخطوة في ظل الزخم الذي تشهده العلاقات بين طرابلس ونيامي، حيث تلتها زيارة رئيس وزراء النيجر للعاصمة الليبية ولقاؤه رئيس حكومة الوحدة الوطنية، والتي تناولت المباحثات خلالها تعزيز الشراكة في المجالات الأمنية والاقتصادية، والتركيز على ملفات الهجرة وأمن الحدود ومكافحة الجريمة العابرة للحدود، فضلا عن تسهيل عودة المواطنين ومعالجة أوضاعهم القانونية بما يخدم المصالح المشتركة.
المصدر: RT