مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

41 خبر
  • خارج الملعب
  • إسرائيل تغزو لبنان
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • إسرائيل تغزو لبنان

    إسرائيل تغزو لبنان

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

    غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

  • إسرائيل تقصف إيران

    إسرائيل تقصف إيران

خامنئي يغرّد في منصة "إكس" باللغة العبرية حول "حماقة" ارتكبتها إسرائيل

نشر حساب المرشد الإيراني علي خامنئي باللغة العبرية على منصة "إكس"، اليوم الأحد، تغريدة حول "حماقة" ارتكبتها إسرائيل، وقوة الشعب الإيراني.

خامنئي يغرّد في منصة "إكس" باللغة العبرية حول "حماقة" ارتكبتها إسرائيل
المرشد الإيراني علي خامنئي - صورة أرشيفية / AP

وجاء في التغريدة التي نشرها حساب علي خامنئي: "الكيان الصهيوني ارتكب حماقة ووقع في حسابات خاطئة تجاه إيران .. سُنفِهمهم قوة الشعب الإيراني وقدراته وابتكاره وإرادته".

هذا وصرح خامنئي خلال لقائه عوائل قتلى الدفاع عن أمن إيران صباح اليوم، بأنه "لا ينبغي تضخيم شر الكيان الصهيوني في عدوانه على إيران أو التقليل منه"، لافتا إلى أن "الكيان الصهيوني قد اخطأ في الحسابات ويجب تفهيمه قوة وإرادة وابداع الشباب والشعب الإيراني".

وأضاف أن "المسؤولين سيقررون كيفية تفهيم الكيان الصهيوني إرادة الشعب الإيراني، وأنه يجب القيام بما يضمن مصلحة إيران وشعبها".

وفي ما یتعلق بالشأن الأمني، أوضح المرشد الإيراني أن "من المهم جدا الحفاظ على الأمن النفسي للمجتمع، وأن خلق الخوف والشك في قلوب الناس أمر مرفوض، والقرآن واضح في هذا الشأن".

وأشار علي خامنئي إلى أن "البعض يعتقد أنه من أجل ضمان الأمن، لا ينبغي أن نلجأ إلى أدوات الاقتدار التي تثير حساسيه بعض القوى مثل الصواريخ البعيدة المدى"، مؤكدا أنه "كلما ابتعدنا عن أدوات القوة والاقتدار، أصبح العدو هو المهيمن مثلما حصل في عهد القاجار والبهلوي والحربين العالميتين الأولى والثانية".

وشدد خامنئي على أنه "كي يتم الحفاظ على أمن الوطن وتعزيز اقتداره وقوته في كل الميادين، يجب امتلاك أدوات ومعدات القوة، بالإضافة إلى امتلاك قوة العلم والاقتصاد، وإمكانية الدفاع والتسلح".

وأردف: "على الرغم من أن الحرب مريرة وصعبة، إلا أن لها أيضا قوانين وقواعد وحدوداً، وما يفعله العدو الصهيوني في لبنان وغزة هو من أبشع جرائم الحرب، لأن العصابة الإجرامية الحاكمة في فلسطين المحتلة تقوم بسحق كل شيء أمامها غير آبهة بالقوانين والأعراف الدولية".

واستطرد: "من واجب الجميع الوقوف بوجه هذا الكيان الغاصب، وبالأخص الدول والشعوب الإسلامية، لأن القليل من المساعدة لهذا الكيان يعد من أقبح الذنوب وأكبرها، لذا يجب أن يتم وضعه عند حده وايقافه من ارتكاب هذه الجرائم اللا إنسانية".

ورأى المرشد الإيراني أنه "ينبغي إنشاء تحالف عالمي ضد الكيان الصهيوني الشرير يتضمن ميادين سياسية واقتصادية، وإذا لزم الأمر، تحالف في الميدان العسكري"، مردفا: "هناك تقصير كبير في العالم تجاه هذا الكيان الغاصب من قبل الحكومات والدول والمنظمات الدولية بما فيها الأمم المتحدة لأنها فشلت في تحمل مسؤولياتها ووضع هذا الكيان عند حده".

وأكد أنه "ينبغي على الفعالين والمؤثرين في الفضاء الإلكتروني لعب دور مهم وبنّاء في هذه المسألة، وعدم نشر أي تحليلات خاطئة تخدم العدو وتؤثر سلبا على افكار ونفسيات الشعوب".

يذكر أن إسرائيل شنت غارة جوية على مواقع في إيران فجر السبت، 26 أكتوبر، ردا على الضربة الصاروخية الإيرانية على إسرائيل يوم 1 أكتوبر الجاري، التي كانت بدورها ردا على اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله  ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، في وقت سابق.

هذا وأكدت طهران أنها "تحتفظ بحق الرد الشرعي على هذه الهجمات الإجرامية في الوقت المناسب".

المصدر: RT + "إرنا"

التعليقات

إيران تكشف المسافة التي أطلقت إسرائيل منها صواريخها في الهجوم الأخير

القوات الأمريكية تلوح بالقوة وتنشر صورة المقاتلة "الخنزير" في أجواء الشرق الأوسط

نتنياهو يتحدث عن آثار الهجوم الأخير على إيران ويقيم نتائجه

ماسك يرد على بايدن ومزاعم انطلاقته كعامل "غير شرعي" في الولايات المتحدة

مقترح مصري لـ"صفقة صغرى" تكون أساسا لأخرى "كبرى" توقف حرب غزة

خبير يحذر من تبعات تفجير إسرائيل في جنوب لبنان على الفالق الزلزالي للبحر الميت

الجيش الأمريكي: سرب طائرات F-16 يصل لمنطقة عمليات القيادة المركزية في الشرق الأوسط

صور لآليات إسرائيلية مدمرة ومحترقة في قطاع غزة

ناشط مؤيد لفلسطين يقاطع خطاب هاريس مطالبا بوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)