مباشر

غارات إسرائيلية جديدة على بلدات لبنانية في الجنوب

تابعوا RT على
أفادت مراسلتنا بشن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت غارات على الجبال المحيطة ببلدة الجرمق ومنطقة جبل الرفيع وبلدة حلتا ووادي خنسا ومحيط بلدة الجبين ومحيط بلدة مروحين في جنوب لبنان.

وأضافت أن الغارات استهدفت بلدات ميفدون وطيردبا وأنصار ومرتفعات جبل الريحان، مشيرة إلى مقتل 5 أشخاص على الأقل في غارة استهدفت منزلا في تفاحتا بصيدا.

وتشهد قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور، منذ الساعات الأولى من اليوم، تحليقا كثيفا للطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي.

وعمد الجيش الإسرائيلي منذ فجر اليوم إلى تفجير وهدم منازل سكنية في الأحياء القريبة من الشريط الشائك في بلدة عديسة. ودوى انفجاران عنيفان ترددت اصداؤهما بشكل قوي في منطقتي مرجعيون والنبطية.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على منزل لآل حمزة في حي الصوان في بلدة كفررمان ودمره.

وأدى الهجوم الجوي على مدينة النبطية إلى تدمير مبنى أبو علاء الحنون قرب مدارس المصطفى وتحويله ركاما، وهو مبنى يضم ملحمة ومحالا تجارية ومكاتب وشققا سكنية.

وألحقت الغارة أضرارا فادحة بالمباني والمحال التجارية المجاورة، إضافة إلى مبنى مهنية النبطية حيث نجت في داخله عائلات نازحة.

المصدر: RT+ الوكالة الوطنية للإعلام

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا