مباشر

مراسلنا: إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل

تابعوا RT على
أفاد مراسلنا في لبنان الأحد، بإطلاق رشقة صاروخية كبيرة من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل، وهي تعد "من أكبر الصليات التي تطلق من نوعية الصواريخ متوسطة المدى"، وفق تقارير إعلامية.

وأكد مراسلنا أن جرى أيضا إطلاق رشقة صاروخية كبيرة ثانية من جنوب لبنان باتجاه مدينة صفد شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها بين الساعة 11.09 – 11.12 في منطقتي الجليل الغربي والأعلى، تم رصد حوالي 70 عملية إطلاق عبرت من الأراضي اللبنانية، حيث اعترضت القوات الجوية بعضها، وتم تحديد عدد من السقوط في المنطقة ويعمل رجال الإطفاء على إخماد العديد من الحرائق التي اندلعت".

وقالت وسائل إعلام محلية لبنانية إنه "تم رصد إطلاق أكثر من 100 صاروخ بشكل متزامن نحو عمق إسرائيل"، مشيرة إلى أن "الصلية الصاروخية التي أطلقت مؤخرا هي من أكبر الصليات التي تطلق من نوعية الصواريخ متوسطة المدى".

وقالت القناة 12 العبرية إنها رصدت حالات سقوط صواريخ في عدة مستوطنات في الجليل الغربي، فيما لفتت صحيفة "هآرتس" إلى أن حرائق اندلعت في مواقع بالجليل الغربي إثر سقوط صواريخ وفرق الإطفاء تعمل على إخماد النيران.

وكان حزب الله أعلن في بيانات سابقة انه استهدف مدينة 
صفد، ومنطقة روش بينا جنوب شرقي صفد، وكريات شمونة بصليات صاروخية. ‏

وأفاد بأنه استهدف تجمعات لقوات الجيش الإسرائيلي في منطقة السدانة في مزارع شبعا، وفي مستعمرة يعرا وفي شلومي وأدميت أيضا بصليات صاروخية كبيرة. ‏

ومنذ صباح اليوم، دوت انفجارات في مناطق حيفا وخليجها وساحل الكرمل، شمال إسرائيل.

ووفق الجبهة الداخلية الإسرائيلية فقد جرى إطلاق صفارات الإنذار في نحو 30 بلدة ومدينة بالجليل.

وبعد إطلاق الإنذارات في حيفا وكريات، أفاد السكان أنه تم رصد اعتراض واحد في سماء المنطقة. وذكرت نجمة داود الحمراء أنه لم ترد أي معلومات بشأن سقوط ضحايا.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا