مباشر

"منظمة التحرير الفلسطينية" تنعى يحيى السنوار: قائد وطني كبير

تابعوا RT على
نعت اللجنة التنفيذية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" في بيان مساء يوم الجمعة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، واصفة إياه بـ"القائد الوطني الكبير".

وقالت اللجنة التنفيذية في بيان "إن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المجازر الوحشية وحرب الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا وامتنا العربية في فلسطين ولبنان، تؤكد مجددا عدم انصياع حكومة اليمين المتطرف في الكيان الصهيوني لقرارات الشرعية الدولية وهذا يجعلنا أكثر حاجة إلى توحيد صفوفنا في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، وتحمل مسؤولياتنا الوطنية للتصدي لكل محاولات أعدائنا الهادفة إلى تصفية قضيتنا الوطنية، واستعادة كامل حقوقنا غير منقوصة، بالعودة وبإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة دولتنا الفلسطينية في كافة أراضينا المحتلة على حدود العام 1967، والقدس عاصمتها الأبدية".

وأضافت في البيان أن "اللجنة التنفيذية تتقدم من الأخوة في قيادة حماس وكوادرها وإلى عائلة الشهيد يحيى السنوار بأحر التعازي".

ودعت اللجنة إلى المضي قدما بتعزيز الوحدة الوطنية في إطار الممثل الشرعي والوحيد "منظمة التحرير الفلسطينية" لإفشال المخطط الإسرائيلي الهادف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من وطنه سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية والعودة للاستيطان في قطاع غزة والتوسع في الاستيلاء على الأراضي وهدم البيوت في أنحاء الضفة الغربية والقدس بشكل خاص.

وتوجهت اللجنة التنفيذية إلى الأمم المتحدة وأطراف المجتمع الدولي كافة للبدء باتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ قراراتها سواء التي أقرها مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية.

وأعلنت حركة حماس يوم الجمعة رسميا مقتل رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار.

المصدر: RT + وكالات

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا