مباشر

الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف مجمع ضخم لـ"حزب الله" تحت الأرض في جنوب لبنان (فيديو)

تابعوا RT على
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري العثور على مجمع تحت الأرض يمتد لمسافة 800 متر في جنوب لبنان، "كان مركزا لقيادة وحدة "الرضوان" التابعة لـ"حزب الله" اللبناني".

وأشار هاغاري إلى أن النفق يقع على بعد كيلومترات قليلة من حدود إسرائيل، وأن الأسلحة المخزنة هناك كانت ستستخدم في "غارة" على شمال إسرائيل.

وأظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي يوم أمس الاثنين، أسلحة وذخائر قال إنها مخزنة داخل النفق. ومن بين الأسلحة التي أعلن الجيش الإسرائيلي العثور عليها صواريخ تطلقها المروحيات وقذائف هاون. وظهر في الفيديو أيضا دراجات نارية وأماكن معيشة تحتوي على أسرة ومطبخ مزود بالطعام والإمدادات.

ولا تزال البلدات والقرى الحدودية بين لبنان وإسرائيل تشهد مواجهات على الأرض بين مقاتلي "حزب الله" وقوات الجيش الإسرائيلي التي تدخل أو تحاول الدخول إلى بعض المناطق في الأراضي اللبنانية.

ومع فجر اليوم الثلاثاء أعلن "حزب الله" استهداف 3 تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي بصليات صاروخية في موقع المرج العسكري الإسرائيلي عند الحدود مقابل بلدة مركبا اللبنانية، ومنطقة السدانة وبركة النقار في مزارع شبعا اللبنانية، ومنطقة خلة وردة على الحدود اللبنانية الفلسطينية.‏

المصدر: أ ب

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا