مباشر

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: الوضع كارثي في مشافي شمال القطاع.. فيديو

تابعوا RT على
ناشد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة المجتمع الدولي لإنقاذ مستشفيات الشمال المهددة بالخروج عن الخدمة بسبب تأزم الوضع وبعد تكثيف إسرائيل لغاراتها على شمال القطاع.

وأفاد مراسل RT بأن الجيش الإسرائيلي شن عدة غارات على قطاع غزة اليوم الجمعة، أسفرت عن سقوط 34 فلسطينيا بينهم 15 في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وفي سياق العمليات الإسرائيلية المستمرة وتأزم الوضع شمالي قطاع غزة، نشر المكتب الإعلامي الحكومي بالقطاع مقطع فيديو يوضح الوضع الكارثي في مستشفى كمال عدوان، مشيرا إلى أن الساعات المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لحياة كثير من الأطفال داخل قسم العناية المركزة في المستشفى، بسبب نفاد الوقود وقيام إسرائيل بمنع وصوله إلى مستشفيات الشمال، وبسبب التكدس والاكتظاظ".

وطالب المكتب الإعلامي "المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل وبدون تلكؤ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه"، مؤكدا إدانته "لجريمة الاحتلال بمحاولات إخراج مستشفيات الشمال عن الخدمة مما يهدد حياة 400,000 إنسان".

وحمل المكتب الإعلامي "الاحتلال والإدارة الأمريكية وشركاءهما في الإبادة الجماعية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المستمرة ضد الشعب الفلسطيني".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، مقتل 61 شخصا بعمليات إسرائيلية في القطاع، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، لتبلغ حصيلة القتلى 42126 قتيلا والإصابات 98117 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا