مباشر

متى ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر؟

تابعوا RT على
تظهر مؤشرات البحث بمصر زيادة في الاهتمام بموضوع انتهاء التوقيت الصيفي وبدء تطبيق التوقيت الشتوي، إذ ارتفعت التساؤلات حول موعد تغيير الساعة وطريقة القيام بذلك على الهواتف المحمولة.

وسيتم إلغاء التوقيت الصيفي في مصر يوم الخميس الأخير من أكتوبر، عند الساعة 11:59 مساء، إذ ستؤخر الساعة 60 دقيقة، ما يعني بدء تطبيق التوقيت الشتوي، ويستند هذا القرار إلى القانون رقم 24 لسنة 2023.

وبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر يوم 26 أبريل 2024، بناء على قرار مجلس الوزراء الذي يقضي بتقديم الساعة 60 دقيقة لتحسين استهلاك الطاقة، كما استأنفت مصر تطبيق التوقيت الصيفي مرة أخرى في 28 أبريل 2023، بعد فترة من التوقف.

وتفيد دراسة صادرة عن وزارة الكهرباء أن تطبيق التوقيت الشتوي 2024 سيساهم في توفير حوالي 25 مليون دولار، من وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

كما يتوقع أن يؤدي هذا التغيير إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، ما يعادل تقريبا 150 مليون دولار سنويا.

ومع بدء التوقيت الشتوي 2024، يزداد عدد ساعات الليل وتقل ساعات النهار، ولتعديل الساعة، ينبغي الدخول إلى إعدادات الوقت والتاريخ وتغيير الوقت من 12:00 منتصف الليل إلى 11:00 مساء في آخر خميس من أكتوبر الحالي.

ومن المتوقع أن يستمر العمل بالتوقيت الشتوي حتى إبريل 2025، حيث ستعود الساعة للعمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل المقبل.

المصدر: "المصري اليوم"

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا