مباشر

Stories

56 خبر
  • إسرائيل تغزو لبنان
  • خارج الملعب
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • إسرائيل تغزو لبنان

    إسرائيل تغزو لبنان

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

    غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

  • إسرائيل تغتال حسن نصر الله

    إسرائيل تغتال حسن نصر الله

  • إيران ترد بهجوم صاروخي واسع على إسرائيل

    إيران ترد بهجوم صاروخي واسع على إسرائيل

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • "الوعد الصادق".. إيران تعرض لقطات من لحظة إطلاق صواريخها باتجاه إسرئيل

    "الوعد الصادق".. إيران تعرض لقطات من لحظة إطلاق صواريخها باتجاه إسرئيل

صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول "كمائن حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي

كشفت صحيفة "الأخبار" تفاصيل جديدة حول الكمين الذي نفذه مقاتلو حزب الله في بلدة العديسة جنوب لبنان، بعناصر من قوات "إيغوز" في الجيش الإسرائيلي لدى محاولتهم التسلل داخل أراضي لبنان.

صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول "كمائن حزب الله" ضد الجيش الإسرائيلي
لقطة من فيديو للجيش الإسرائيلي / RT

ونقلت "الأخبار" عن مصادر قولها، إن "قوات الجيش الإسرائيلي أجرت الثلاثاء مناورات استطلاعية في نقاط حدودية عدة، إحداها في خلة المحافر، حيث تقدمت 3 دبابات ميركافا داخل الأراضي اللبنانية لمسافة تقل عن مئة متر، وانتظرت رد فعل لم يأت من حزب الله. وبناء عليه، درست مجموعات استطلاع حزب الله تحركات الجيش الإسرائيلي، ورسمت مسارات توغل متوقعة، وكمنت له فيها".

وأضافت المصادر، أنه "فجر أمس، تسللت قوات "إيغوز" باتجاه خلة المحافر، حيث كانت تحت انظار مقاتلي حزب الله، ولدى وصولها إلى منزل قريب من الحدود، أمطرها المقاومون بالرصاص والقذائف الصاروخية، قبل أن يتقدموا للاشتباك معها من مسافة قريبة جدا، وسمع المقاومون صراخ الجنود وعويلهم وطلبهم للإسعاف"، وفق المصادر

وتابع تقرير صحيفة "الأخبار"  أنه "في غضون ذلك، كانت مجموعات أخرى من المقاومة تمطر مواقع العدو القريبة وخطوط الإمداد المحتملة بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية. وعلى الأثر، وصلت مروحيات لتأمين غطاء جوي للقوات التي وقعت في الكمين، وسحب القتلى والجرحى. فيما واصل المقاومون استهداف تجمعات ونقاط تحشد قوات العدو في كل من ثكنة الشوميرا وشتولا ومسكفعام وكريات شمونة وزرعيت وأفيفيم وأدميت".

وتابعت الصحيفة أنه "في وقت لاحق، حاول جنود العدو التسلل إلى بلدة مارون الراس من الجهة الشرقية، حيث كان كمين آخر للمقاومين، فوقعت اشتباكات عنيفة أدت إلى خسائر مؤكدة في قوات العدو. وفي المنطقة نفسها، استهدف مقاومو حزب الله ثلاث دبابات ميركافا بصواريخ موجهة أثناء تقدمها إلى بلدة مارون الراس، ما أدى إلى اشتعالها ومقتل وإصابة من فيها. كما أمطروا قوة إسرائيلية تحركت شرق بلدة مارون الراس بالرصاص والقذائف ‏الصاروخية".

"كذلك، باغت المقاومون قوة للعدو الإسرائيلي كانت تحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، وفجروا عبوة خاصة بها وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح. وفي كفركلا، فجر المقاومون عبوة معدة ‌‏مسبقا بقوة مشاة إسرائيلية تسللت إلى منزل في خراج البلدة، قبل أن يمطروها بوابل من الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح"، وفق الصحيفة.

وأضافت أنه "في يارون، فجر المقاومون عبوة ناسفة بقوة مشاة حاولت التسلل باتجاه البلدة، من جهة مرتفع السلس، ما أدّى إلى وقوع أفرادها بين قتيلٍ وجريح. كما استهدف المقاومون بصاروخ موجه قوة للعدو بين العديسة ومسكفعام. ومساء أمس، تحدثت معلومات عن وقوع قوة إسرائيلية في كمين للمقاومة بين المالكية وعيترون، حيث وقعت اشتباكات عنيفة استمرت لفترة من الزمن".

وكان الجيش الإسرائيلي اعترف أمس الأربعاء بمقتل 8 من جنوده وإصابة 7 بجروح خطيرة خلال اشتباك مع قوات حزب الله جنوب لبنان

المصدر: الأخبار

التعليقات

الاستخبارات الروسية تفضح خططا لـ"الناتو" ونظام كييف شمال سوريا

مشاهد من قبرص للهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: الفرصة طرقت بابنا وعلينا تدمير مشروع إيران النووي

كاتس: إيران تجاوزت كل الخطوط الحمراء وإسرائيل لن تقف مكتوفة اليدين

مصدر أمني: إسرائيل ستهاجم إيران بشكل مكثف الليلة ردا على استهدافها بالصواريخ

فانس ينتقد سياسة إدارة بايدن في الشرق الأوسط ويصفها بـ"غير العقلانية"