مباشر

"حزب الله" يعلن شن هجوم واسع بالمسيّرات على مربض للمدفعية شمال إسرائيل

تابعوا RT على
أعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأربعاء شن هجوم واسع بالمسيرات على مربض للمدفعية في منطقة نافيه زيف شمال إسرائيل.

وقال "حزب الله" في بيان له: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (01:00) من ظهر يوم الأربعاء 2-10-2024 هجوما جويا بسرب من المسيرات الإنقضاضية على مربض المدفعية في نافيه زيف وأصابت أهدافها بدقة".

وفي بيان آخر، قال "حزب الله": "بينما كانت قوة للعدو الإسرائيلي تحاول الإلتفاف على بلدة يارون من جهة الحرش، باغتها مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (02:00) بتفجير عبوة خاصة وأوقعوا جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وأشار "حزب الله" إلى أنه وقعت 3 اشتباكات مباشرة مع القوات الإسرائيلية في بلدة يارون في القطاع الأوسط جنوب لبنان.

في غضون ذلك، استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة فريق الدفاع المدني أثناء قيامهم بانتشال القتلى والجرحى في بلدة عيترون، فيما أصيب 3 مسعفين بجروح مختلفة.

و‌‏تصاعد أعمدة الدخان من جديد جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة على ضاحية بيروت الجنوبية. وقال الدفاع المدني اللبناني إن 10 قتلى بينهم 4 مسعفين، قضوا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا جنوب وشرقي لبنان.

وأفادت مراسلتنا في لبنان بتنفيذ الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء عدة غارات على بلدات في منطقة بعلبك بالبقاع، كما استهدفت غارات إسرائيلية بلدة الجبين جنوب لبنان، وبلدات النبي أيلا وحلبتا وحزرتا وبوداي وشعث، وحارة الفيكاني وكفردان وعلي النهري وتمنين التحتا في البقاع.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا