مباشر

Stories

37 خبر
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • إسرائيل تغتال حسن نصر الله
  • خارج الملعب
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • إسرائيل تغتال حسن نصر الله

    إسرائيل تغتال حسن نصر الله

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

    غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

الجيش المصري ينفذ مناورة بالذخيرة الحية في سيناء

أعلن الجيش المصري اليوم السبت تنفيذ المرحلة الرئيسية من المشروع التكتيكي الذي تجريه إحدى وحدات الجيش الثالث الميداني بالذخيرة الحية، والمستمر لعدة أيام.

الجيش المصري ينفذ مناورة بالذخيرة الحية في سيناء
RT

وقال الجيش إن وزير الدفاع الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الأركان الفريق أحمد خليفة وقادة الأفرع الرئيسية بالقوات المسلحة شهدوا شهد الرئيسية للمشروع التكتيكي.

وأوضحت القوات المسلحة المصرية أن المرحلة الرئيسية تضمنت إدارة أعمال القتال لتطوير الهجوم بمعاونة عناصر من القوات الجوية التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات تحت ستر الوقاية المحققة لوسائل وأسلحة الدفاع الجوي ونيران المدفعية، لإسكات وتدمير دفاعات العدو ووسائل نيرانه وعرقلة تقدم الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

وتابعت: "وتم دفع العناصر المدرعة والميكانيكية لاختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بمعاونة الهيلوكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات للتصدي لهجمات العدو المضادة، كما قامت عناصر القوات الخاصة من المظلات والصاعقة بتنفيذ أعمال الإبرار والإغارة لتدمير الأهداف المكتشفة، كذلك تم دفع الأنساق الإدارية والطبية والتخصصية لرفع الكفاءة الفنية واستكمال تنفيذ باقى المهام".

وشهد إحدى مراحل المشروع السابقة، تنفيذ أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمعاونة القوات الجوية التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وناقش رئيس الأركان مع عدد من القادة والضباط بالمشروع في أسلوب تخطيط وإدارة المهام وكيفية التعامل مع المواقف التكتيكية الطارئة التي يمكن التعرض لها أثنـاء تنفيذ مراحل المشروع.

وأشار البيان إلى أنه ظهر خلال المشروع المهارات الميدانية والقتالية العالية لكل الأسلحة والتخصصات المنفذة وقدرتها على التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة، فضلا عن الاحترافية في إدارة أعمال القتال في العمق وسرعة اكتشاف وتحديد الأهداف المعادية والتعامل معها في الوقت والمكان المحددين.

وأكد قائد الجيش الثالث الميداني اللواء هشام شندي في كلمة له حرص رجال الجيش الثالث الميداني على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي بما يمكنهم من تنفيذ كل المهام التى توكل إليهم بكفاءة واقتدار وبذل الغالي والنفيس للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

وفي ختام المرحلة نقل الفريق أول عبد المجيد صقر تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعتزازه بالجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة لتنفيذ المهام المكلفين بها، وناقش عددا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذهم لمهامهم وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات.

المصدر

التعليقات

نتنياهو: يصنف الدول العربية والإسلامية بين "مباركة" و"ملعونة" (صورة)

مسؤول يوضح كيف تم إخفاء المتفجرات في أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان

الحوثيون: التطور الخطير في العدوان على لبنان يفتح الباب على حرب مفتوحة وشاملة

"وول ستريت جورنال": "حزب الله" فقد الاتصال بالعديد من كبار مسؤوليه بعد هجوم الضاحية الجنوبية

وزير الصحة اللبناني: مبان استهدفتها إسرائيل في الضاحية الجنوبية كانت مليئة بالسكان وهناك قتلى وجرحى

"حزب الله" يعلن استهداف مستوطنة كابري الإسرائيلية وقاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال أحمد محمد فهد القائد في حركة حماس جنوب سوريا

الإعلام العبري: تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة الوسطى بإسرائيل إثر قصف صاروخي من اليمن

إسرائيل تعلن حالة التأهب استعدادا لرد من حزب الله وإيران على غارات الضاحية الجنوبية في بيروت

ضربة اقتصادية.. وكالة "موديز" تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل درجتين مع نظرة مستقبلية سلبية