مباشر

Stories

51 خبر
  • خارج الملعب
  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

    غزة والضفة تحت النيران الإسرائيلية

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • عملية سهم الشمال الإسرائيلية ضد لبنان

    عملية سهم الشمال الإسرائيلية ضد لبنان

  • فيديوهات

    فيديوهات

موسكو تدين الهجمات الإسرائيلية على لبنان وتدعو إلى الوقف الفوري للعمليات القتالية

دانت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء بشدة الهجمات الإسرائيلية واسعة النطاق على لبنان ودعت إلى وقف فوري للعمليات القتالية.

موسكو تدين الهجمات الإسرائيلية على لبنان وتدعو إلى الوقف الفوري للعمليات القتالية
Sputnik

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان لها إن "التصعيد الحاد للوضع في لبنان يثير قلقا عميقا"، بعد أن أعلنت القيادة الإسرائيلية الاثنين عن بدء العملية الهجومية للجيش الإسرائيلي، والتي أطلق عليها اسم "سهام الشمال"، بهدف معلن هو تقويض البنية التحتية العسكرية لـ"حزب الله"، وبدأ سلاح الجو الإسرائيلي في تنفيذ ضربات جوية واسعة النطاق استهدفت عشرات المراكز السكنية في جنوب وشرق لبنان، بينما كثف "حزب الله" بدوره هجماته الصاروخية على أهداف عسكرية في إسرائيل.

وأشار البيان إلى أن "الغارات الإسرائيلية العشوائية على المناطق السكنية بذريعة قيام حزب الله بتخزين أسلحة هناك، أدت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين ودمار كبير في البنية التحتية المدنية".

وتابع: "ندين بشدة الهجمات الحربية واسعة النطاق التي تشن على لبنان، ونؤكد بشكل خاص على موقفنا المبدئي بشأن عدم الجواز المطلق للهجمات العشوائية التي تستهدف المدنيين".

وشدد البيان على ضرورة "وقف دوامة العنف قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة تماما"، وأضاف: "ندعو إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، الأمر الذي من شأنه أن يمنع المزيد من إراقة الدماء ويهيء الظروف اللازمة لتحريك الأمور نحو تسوية سياسية ودبلوماسية".

وأكد البيان أنه "يجب بذل كل ما في وسعنا لمنع الشرق الأوسط من الانزلاق إلى صراع مسلح واسع النطاق، ستؤثر عواقبه المدمرة حتما على الجميع، سواء في المنطقة أو خارجها".

وأعرب البيان عن استعداد روسيا "للتنسيق مع الشركاء الدوليين والإقليميين لمنع مثل هذا السيناريو الكارثي"، مضيفا أن موسكو تنطلق من حقيقة أن "أمن أي دولة في المنطقة لا ينبغي ضمانه على حساب الآخرين".

وأكدت زاخاروفا وجود توصيات للمواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى لبنان، داعية الروس الموجودين حاليا في البلاد لتوخي الحذر الشديد واتباع تعليمات السلطات المحلية بشأن الالتزام بتدابير السلامة.

المصدر: RT

التعليقات

متحدث سابق باسم الجيش الإسرائيلي يكشف لماذا لم يستخدم حزب الله" اللبناني إلا جزءا بسيطا من قدراته

العراق يصدر تعليمات عاجلة تخص اللبنانيين على أراضيه

السعودية تؤكد على ضرورة إصلاح منظومة الأمم المتحدة (فيديو)

زاخاروفا "تهنئ" زيلينسكي بحصوله على "اللوحة الذهبية"

وزيرة خارجية أوروبية سابقة تكشف لـRT خطأ فادحا ارتكبته إسرائيل في لبنان عام 1978 ويكرره نتنياهو 2024