مباشر

مصر.. بيان عاجل حول إصابات الفيروس الكبدي بالمنوفية

تابعوا RT على
نفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية شمال العاصمة المصرية القاهرة ما أثير حول إصابة قرية كاملة في نطاق المحافظة بالفيروس الكبدي "A".

وقال مدير الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية، الدكتور محمد فوزي، إن المديرية تابعت ما تردد بشأن وجود حالات مشتبه بإصابتها بالفيروس الكبدي "A" بقرية تلبنت ابشيش بإدارة الباجور.

وأوضح أن الإدارة العامة للطب الوقائي بالتعاون مع الطب الوقائي بإدارة الباجور قامت بالتقصي والقيام بجميع الإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن ومتابعة الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس الكبدي A .

وشدد أنه تبين وجود عدد قليل من الحالات المصابة بالفيروس الكبدي "A" وتم علاجها وجميعها تماثلت للشفاء.

وأكدت المديرية أنها تقوم بالمتابعة اليومية ولم يتم رصد أي حالات جديدة، مشيرا إلى أنه يتم أخذ عينات مياه بصفة دورية، وتكثيف حملات على الأغذية وسحب عينات للتحليل.

وناشدت مديرية الشؤون الصحية بالمنوفية المواطنين بتجنب تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو من الباعة الجوالة والاهتمام باتباع الإجراءات الصحية السليمة من خلال غسل اليدين والنظافة العامة، مع استقاء المعلومات والبيانات الرسمية من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وكشفت مصادر طبية عن تفاصيل مرض التهاب الكبد A، موضحة أنه إصابة شديدة العدوى تحدث في الكبد، ويسببها فيروس التهاب الكبد A، وهو أحد أنواع فيروسات التهاب الكبد المتعددة التي تسبب التهاب الكبد، وقد تؤثر على قدرة الكبد على العمل بشكل طبيعي.

وأوضحت المصادر الطبية أنه تحدث الإصابة بالتهاب الكبد A على الأرجح نتيجة تناول طعام فاسد أو شراب ملوث، أو نتيجة المخالطة اللصيقة بشخص أو شيء حامل للمرض.

ويمكن منع انتشار الفيروس من خلال الحفاظ على مستوى جيد من النظافة، بما في ذلك عن طريق غسل اليدين بشكل متكرر، ويمكن الوقاية من الإصابة بالتهاب الكبد A بتلقي اللقاح المضاد له.


المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا