مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

24 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

وباء أم تسمم؟!.. عشرات المرضى في جنوب مصر تثير المخاوف

شهدت محافظة أسوان جنوب مصر توافد عشرات المرضى على المستشفيات نتيجة للإصابة بنزلات معوية حادة، دون وجود سبب معلوم لها حتى الآن.

وباء أم تسمم؟!.. عشرات المرضى في جنوب مصر تثير المخاوف

وبحسب مصادر طبية في محافظة أسوان، فإن الأعراض التي تظهر على المرضى الذين ترددوا على المستشفيات تشمل قيئا وإسهالا وشعورا بالغثيان، وسط حجز لعشرات المرضى داخل المستشفيات للمتابعة لحين تحسن صحتهم.

ورصدت الأيام الماضية الإبلاغ عن حالات إعياء شديدة بين المواطنين، في المناطق الريفية خاصة مناطق أبوالريش ودراو، مما زاد المخاوف لدى المصريين، خاصة مع استمرار غياب معرفة سبب هذا الإعياء "الغامض" بين المواطنين.

ووجه وزير الصحة المصري بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى المحافظة لتقصي الأسباب وفحص عينات من مياه الشرب والأطعمة التي يتناولها المواطنون.



وبحسب وسائل إعلام محلية، اتهم أهالي محافظة أسوان أن تكون مياه النيل هي السبب في وقوع تلك الإصابات بين أهالي المحافظة، حيث توفي نحو 6 أشخاص من المصابين بتلك النزلة المعوية الحادة.
وأثار تزايد الأعداد مخاوف الكثيرين، وسط ترديد مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي في مصر، من أن تلك الإصابات والحالات المرضية نتيجة انتشار تلوث المياه ومرض الكوليرا.

لكن مصادر طبية في أسوان استبعدت أن يكون سبب الإصابات هو مرض الكوليرا، خاصة وأنه إذا كان هذا السيناريو صحيحا لكانت الإصابات أضعافا مضاعفة، ومن مدن وقرى مختلفة بأسوان، وأنه من المرجح أن تكون تلك الإصابات بسبب تلوث مياه الشرب.


وردا على تلك المخاوف أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي فى أسوان، أنه تم إجراء فحوصات وتحليل لمياه محطة شرب "أبو الريش قبلي" وأخذ عينات من شبكة القرية بمختلف الشوارع ووجدت مطابقة للمواصفات.

وأعلن نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة، خالد عبد الغفار، أن معظم الحالات كانت فى منطقتين بأسوان وأغلبها نزلات معوية حادة، وإجمالي الحالات التى استقبلتها المستشفيات 128 حالة تم خروج 22 حالة بعد تلقي العلاج، بينما لا يزال عدد قليل في الرعاية المركزة بسبب فقدان السوائل.

واعتبر  وزير الصحة المصري أن عدد الإصابات يعد بسيطا مقارنة بإجمالي عدد سكان محافظة أسوان، الذي يبلغ 1.6 مليون مواطن.

وأوضح الوزير أن فريقا من قطاع الطب الوقائي برئاسة نائب الوزير للطب الوقائي توجه إلى أسوان فور رصد حالات التسمم، ويقوم الفريق بالتعاون مع فرق عمل متخصصة للتأكد من سلامة مياه الشرب والطعام، حيث تم أخذ عينات من 103 محطات مياه لفحصها وضمان عدم تلوثها.


المصدر: RT ووسائل إعلام محلية

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب: نغادر إيران الآن وهي دون قدرات صاروخية أو برنامج نووي

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

رئيس وزراء قطر يطالب بـ"خط ساخن" ويحذر من انتحال صفة "الحرس الثوري"

ترامب: إيران تترنح والكونغرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

زاخاروفا: اليورانيوم المخصص لأوكرانيا قد يصل إلى مصنع في دولة ثالثة

ريابكوف: مواجهة مباشرة مع الغرب ستقود إلى عواقب كارثية وروسيا ستتخذ إجراءات مضادة في بحر البلطيق

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

ضغوط من داخل الليكود ومخاوف من فقدان السلطة.. هل دخل نتنياهو أخطر أزماته السياسية؟

تداعيات غير محسوبة لإغلاق مضيق هرمز تضرب سفن الشحن العالمية

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"