مباشر

مصر.. قرار عاجل من وزارة التعليم لجميع الطلاب قبل بدء الدراسة

تابعوا RT على
أعلن وزير التربية والتعليم المصري، محمد عبد اللطيف، أن الوزارة تعمل على حل مشكلة الكثافة الطلابية داخل فصول المدارس، والتي وصلت إلى نحو 200 طالب داخل الفصل الواحد في بعض المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم المصري أن العام الدراسي الجديد يتميز بكثافة 50 طالبا فقط في الفصل الواحد، وذلك في 90 % من المدارس على مستوى الجمهورية.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك مدارس كانت وصلت الكثافة بها إلى 200 طالب في الفصل الواحد، في مناطق مثل الخصوص والخانكة والمرج وعين شمس، مؤكدا أن هذا الوضع لا يمكن استمراره.

وشدد على أن الوزارة عملت على وضع حلول جذرية للكثافات من خلال مديري المدارس والإدارات، خاصة وخطة كل إدارة في التعامل مع الكثافات الطلابية تختلف من إدارة إلى أخرى، وكل خطة تخص أي إدارة تم اعتمادها من الوزارة بعد مراجعتها.

وأكد وزير التربية والتعليم المصري أن 90% من المدارس الثانوية مجهزة بشكل كامل من السبورات الذكية والإنترنت والواي فاي، ونسبة كبيرة من المدارس الخاصة والدولية ليست بها تلك الخدمات، وبالتالي تتميز المدارس الحكومية عن نظيرتها الخاصة في مسألة الجاهزية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أن الدراسة ستبدأ في جميع المدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات يوم السبت القادم الموافق 21 سبتمبر 2024.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه لا نية لتأجيل الدراسة في المدارس، وأنها ستبدأ وفقا للموعد المعتمد في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025 .


المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا