مباشر

لبنان.. مقتل لبناني بغارة على ميس الجبل وحزب الله ينعى أحد عناصره

تابعوا RT على
أفادت وزارة الصحة اللبنانية الأربعاء، بمقتل شخص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل، في وقت تشن المقاتلات الإسرائيلية منذ الفجر غارات عنيفة على بلدات جنوب لبنان.

وقالت مراسل RT في لبنان اليوم الأربعاء، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن أكثر من 20 غارة جوية فجرا، استهدفت المنطقة الحرجية المتصلة بين أطراف بلدات زبقين - الشعيتية - القليلة، وبلدات طيرحرفا، القليلة الناقورة وديرسريان جنوب لبنان.

في غضون ذلك، نعى حزب الله عنصرا جديدا، وهو هاني حسين عز الدين "إسماعيل" مواليد عام 2001 من بلدة دير قانون النهر في جنوب لبنان.

إلى ذلك، يواصل حزب الله استهدافه لمواقع ومراكز الجيش الإسرائيلي على طول الحدود، فقد هاجم مقاتلوه عند الساعة (08:30) من صباح اليوم الأربعاء تجمعا لجنود ‏الجيش الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بالأسلحة الصاروخية.

وأكد حزب الله في بيانه أن الصواريخ أصابت التجمع إصابة مباشرة.‏

وعند الساعة (10:25) استهدف مقاتلو حزب الله موقع رويسة ‏القرن وثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابة مباشرة.‏

‏وظهرا، استهدف مقاتلو حزب الله دشمة يتموضع ‏فيها جنود الجيش الإسرائيلي في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة.‏

يأتي ذلك فيما تشهد جبهة جنوب لبنان، في الأيام الاخيرة، تصعيدا في وتيرة الأعمال القتالية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي جهوزيته للقيام بتحرك هجومي داخل الأراضي اللبنانية، يواصل حزب الله استهداف قواعد ومراكز للجيش الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي المحاذي للبنان، وكذلك استهداف مدن ومستوطنات شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيرات.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت دعا أمس الثلاثاء، الجيش الإسرائيلي للتأهب لاجتياح بري في لبنان يشبه ما حدث في غزة وقال إن مركز الثقل العسكري للجيش الإسرائيلي ينتقل من الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة نحو الشمالية مع "حزب الله".

في غضون ذلك أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الثلاثاء، بأن طائرة مسيرة عبرت الحدود من لبنان، وضربت هدفا عسكريا حساسا للغاية في شمال إسرائيل.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا