مباشر

السعودية تدين استهداف مواصي خان يونس وتجدد دعوتها لوقف الحرب

تابعوا RT على
دانت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، استهداف الجيش الإسرائيلي لمنطقة مواصي خان يونس جنوب قطاع غزة، مجددة دعوتها لوقف الحرب.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان، عن "إدانة واستنكار المملكة الشديدين، استهداف مواصي خان يونس، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزل".

وجددت المملكة "رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار"، محملة "قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

كما أكدت المملكة المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وكان الدفاع المدني في قطاع غزة، أعلن صباح اليوم الثلاثاء، انتشال 40 قتيلا و60 مصابا في منطقة المواصي بخان يونس جنوب القطاع، إثر قصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين.

وزعم الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه استهدف عددا من قيادات حماس البارزين، في الغارات التي شنها على خيام النازحين في المنطقة الإنسانية في خان يونس فجر اليوم، من بينهم سامر إسماعيل أبو دقة وأسامة طبش وأيمن المبحوح.

من جهتها، أكدت حركة حماس، أن "ارتكاب الجيش الإسرائيلي أبشع المجازر ضد خيام النازحين في مواصي خان يونس يؤكد منهجه فيحرب الإبادة الوحشية"، كما نفت وجود عناصرها في تلك المناطق.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا