مباشر

المغرب.. عمالة الدار البيضاء تلغي اتفاقيات في عهد الناصري المتابع في قضية "إسكوبار الصحراء"

تابعوا RT على
وضع مجلس عمالة الدار البيضاء بالمغرب نهاية لفترة رئاسة سعيد الناصري لنادي الوداد البيضاوي المتابع على خلفية قضية تاجر المخدرات "إسكوبار الصحراء" عبر إلغاء قرارات سابقة في حقبته.

وجرت يوم الاثنين خلال انعقاد الدورة العادية لمجلس عمالة الدار البيضاء، المصادقة على إلغاء مجموعة من القرارات الخاصة باتفاقيات تمت المصادقة عليها في عهد سعيد الناصري رئيس نادي الوداد البيضاوي.

وعرفت الدورة الأولى التي قادها عبد القادر بودراع عن حزب "الأصالة والمعاصرة" الذي تم انتخابه بعد عزل الناصري، إلغاء اعتمادات مرصودة لمشاريع غير مفعلة وإلغاء إبرام اتفاقيات على رأسها اتفاقية إطار مع شركة إدماج سكن لبناء عشرين 20 مركزا للتعليم الأولي.

كما صادق الحاضرون على إلغاء قرار المجلس القاضي بموافقته على إبرام اتفاقية الشراكة من أجل بناء وتجهيز مركز للتعليم الأولي بالمدرسة الابتدائية العمومية محمد الفاسي بمقاطعة سباتة – عمالة مقاطعات ابن مسيك.

وتم أيضا إلغاء قرار المجلس المتعلق بإبرام اتفاقية الشراكة من أجل إحداث واستغلال مركز المؤتمرات والمعارض بالمعرض الدولي للدار البيضاء.

ووضع المجلس حدا لاتفاقية الشراكة من أجل إحداث مركز اجتماعي متعدد الاختصاصات بمقاطعة الصخور السوداء – عمالة مقاطعات عين السبع – الحي المحمدي.

وأكد عبد القادر بودراع رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء على هامش الدورة أن إلغاء هذه المحاضر يأتي من أجل مواكبة الدينامية والقضايا المفتوحة من قبل السلطات الولائية.

وسجل بودراع وجود اتفاقيات مجمدة منذ سنوات الأمر الذي يستوجب تحريرها لمواكبة الورش المفتوحة ومواكبة عمل والي ولاية جهة الدار البيضاء سطات لاستقبال كأس إفريقيا وكأس العالم وجعل المدينة قطبا ماليا وفق رؤية الملك محمد السادس.

وتفجرت قضية "إسكوبار الصحراء" منتصف شهر يناير 2024 بعد أن أصدر القضاء المغربي قرارا بإيقاف رئيس الوداد البيضاوي أحد أكبر أندية كرة القدم في المغرب وإفريقيا سعيد الناصري للتحقيق معه بتهم عدة بينها "ترويج مخدرات" و"تبييض أموال"، ويشمل التحقيق في هذه القضية 25 متهما 21.

المصدر: "هسبريس"

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا