مباشر

Stories

43 خبر
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • الحرب على غزة
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية

    محاولة اغتيال ترامب الثانية

  • الحرب على غزة

    الحرب على غزة

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • خارج الملعب

    خارج الملعب

  • واشنطن تعلن عن عقوبات على RT

    واشنطن تعلن عن عقوبات على RT

  • فيديوهات

    فيديوهات

مصر.. الأزهر والكنيسة يتفاعلان مع مبادرة جديدة أطلقها السيسي

أعلنت الرئاسة في مصر قبل أيام عن مبادرة جديدة للرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان "بداية جديدة لبناء الإنسان" لخلق جيل جديد مشبع بالهوية المصرية مع الاهتمام بنشأة الطفل منذ ولادته.

مصر.. الأزهر والكنيسة يتفاعلان مع مبادرة جديدة أطلقها السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي / Globallookpress

وجاء إعلان الرئاسة المصرية عن المبادرة الجديدة عقب لقاء عقده السيسي مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء وزير الصحة، لبحث تفاصيل المبادرة وسبل تفعيلها.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية تستهدف المبادرة الجديدة تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

وتشمل المبادرة المصرية الجديدة عددا من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري.

وشدد الرئيس السيسي على أن رأس المال البشري يعد الثروة الحقيقية لمصر التي يجب العمل على تنميتها والاستثمار فيها.

وحظيت مبادرة الرئيس المصري بترحاب كبير بين المؤسسات المصرية والجهات الرسمية خاصة المؤسسات الدينية، التي أصدرت بيانات تعلن عن ترحيبها بتلك المبادرة الجديدة.

الأزهر يرحب بالمبادرة ويعلن مشاركته فيها

أعلن الأزهر ترحيبه بالمبادرة التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتنمية البشرية تحت شعار "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مؤكدا أنها تأتي للارتقاء بالمواطن المصري وتحسين الخدمات المقدمة له في مجالات التعليم والصحة والرياضة والثقافة، وتيسيرها للمواطنين لتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المتجددة، وذلك لاستعادة منظومة القيم والأخلاق المصرية الأصيلة التى تليق بتاريخ هذا الشعب ودينه وحضارته.

وأكد شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب مشاركة الأزهر في المبادرة من خلال قطاعاته المختلفة وإداراته المنتشرة على مستوى الجمهورية انطلاقا من دوره الوطني في النهوض بالإطار الأخلاقي للمجتمع والتي في ظل ظروف صعبة يتعرض فيها أبناء وشباب الأمة لغزو ثقافي مسموم وغير مسبوق يستهدف القضاء على هويتهم، وانحرافهم عن مصادر قوتهم، وفصلهم بالكلية عن ماضيهم وتاريخهم وحضارتهم.

وأشاد شيخ الأزهر بمبادرة الرئيس المصري حين ربط هذه المبادرة باستراتيجية تعليم وثقافة وطنية تستهدف تعزيز الهوية وإيقاظ الحس الوطني وتعميق الاعتزاز بالوطن والدين واللغة من خلال مناهج تعليمية، ومحتوى ثقافي وإعلامي قادر على مخاطبة الشباب بلغة تناسب تطلعاتهم ونظرتهم إلى المستقبل.

الكنيسة المصرية ترحب بمبادرة السيسي

من جانبها رحبت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والتي عدتها خطوة جيدة وجادة لبناء الإنسان المصري لبناء مجتمع متقدم ومتكامل.

وقال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في كلمة إنها خطوة جيدة وجادة لبناء الإنسان المصري بهدف بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

وأضاف أنها حقا بداية جديدة لبناء الإنسان المصري وبناء الإنسان في كافة المجالات وهي مبادرة يستحقها المجتمع المصري ومن أجل خير مصر.

وأوضح أنها تهدف لبناء مجتمع متقدم ومتكامل وتحمي كل المجالات وموجهة للأطفال من خلال البرامج المتنوعة لهم وكبار السن والمراحل المختلفة.

وأكد أن البداية الحسنة تشمل كل أنواع التجديد والتطوير وتساهم في بناء الإنسان، مشددا على أن المبادرة لازمة وضرورية وحيوية.

المصدر: RT

التعليقات

دبلوماسي إيراني: أحداث المنطقة خلقت تحالفا بین إيران ومصر وتركيا والسعودية

صحيفة بريطانية "تستر" فضيحتها بعد نشرها معلومات مضللة عن السنوار ومصر والصفقة مع "حماس"

عضو بالكونغرس تكشف ارتباط الموقوف بتهمة محاولة اغتيال ترامب بتنظيم عسكري أجنبي متطرف

هل باتت الحرب الشاملة بين "حزب الله" وإسرائيل الخيار الوحيد؟.. غالانت يلغي إمكانية التسوية مع لبنان

"أبو عبيدة" يبارك عملية "أنصار الله" اليوم ضد إسرائيل

الأسد وشويغو يبحثان ملفات أمنية دولية وإقليمية

مخاوف في إسرائيل من تحديث الجيش المصري لترسانته العسكرية

"أنصار الله": استهدفنا إسرائيل بصاروخ فرط صوتي جديد قطع 2040 كم في 11.5 دقيقة

الأمم المتحدة ردا على طلب أوكراني: يجب أن تسمح لنا روسيا أولا

"الغارديان" تحذر بريطانيا من ارتكاب خطأ فادح قد تدفع ثمنه "نوويا"

الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية

استخباراتي أمريكي يحذر كييف وواشنطن من "هزيمة محققة" ويدعوهما لبدء مفاوضات سلام مع روسيا