مباشر

الجزائر.. بيان جديد من سلطة الانتخابات يهم فئة من الناخبين والناخبات

تابعوا RT على
أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر بيانا مساء السبت موجها للناخبين والناخبات الذين لا يحوزون على بطاقة الناخب.

وأعلنت سلطة الانتخابات أن الناخبين والناخبات الذين لا يحوزون على بطاقة الناخب بإمكانهم ممارسة حقهم الانتخابي من خلال تقديم وثيقة إثبات هويتهم بطاقة التعريف الوطنية أو رخصة السواقة أو جواز السفر.

وأكدت الهيئة أنه وبغية التعرف على مركز ومكتب التصويت المسجل به يمكن للناخب التحقق من تسجيل اسمه في القائمة الانتخابية الخاصة ببلديته من خلال زيارة المنصة الالكترونية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات "أين أنتخب".

وفتحت مكاتب الاقتراع أبوابها يوم السبت لاختيار رئيس الجزائر لفترة رئاسية مدتها 5 سنوات.

ويختار الناخبون بين ثلاثة مترشحين وهم المترشح الحر عبد المجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف، ومرشح جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش.

ويبلغ تعداد الهيئة الناخبة في رئاسيات السابع من سبتمبر 23.486.061 ناخبا في الجزائر و865.490 ناخبا بالخارج، وفقا لنتائج المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي أعلنت عنها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وصرح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي السبت بأن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت إلى حدود الساعة الواحدة 13.11% على المستوى الوطني.

وأفاد شرفي بأن عدد من صوتوا بلغ 3078334 ناخب عبر الولايات في حين بلغ في الخارج حتى الساعة الواحدة زوالا 140015 ناخب بنسة 16.18% كنسبة مشاركة.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا