مباشر

سوريا عن مصادرة الولايات المتحدة طائرة الرئيس الفنزويلي: اعتداء على سيادة الدول

تابعوا RT على
دانت سوريا بشدة مصادرة الولايات المتحدة طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في الدومينيكان وإرسالها إلى فلوريدا قبل أيام، مؤكدة أن هذا السلوك يمثل "اعتداء على سيادة الدول".

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان اليوم السبت: "سوريا تؤكد أن هذا السلوك الأمريكي هو عملية قرصنة دولية، ويشكل انتهاكا صارخا للمبادئ والقواعد الأساسية للقانون الدولي، واعتداء على سيادة الدول".

وأضاف البيان أن "حكومة الجمهورية العربية السورية تعلن مجددا وقوفها إلى جانب حكومة وشعب فنزويلا البوليفارية في مواجهة الغطرسة الأمريكية، والمحاولات الغربية للتدخل في شؤونها الداخلية".

وكانت قناة "سي إن إن" الأمريكية قد أفادت بأن الولايات المتحدة "احتجزت الطائرة في الثاني من أغسطس الجاري، بعد ثبوت أن شراءها كان انتهاكا للعقوبات الأمريكية، من بين قضايا جنائية أخرى".

وصرح مسؤول أمريكي لـ "سي إن إن" بأن تلك الخطوة "ترسل رسالة واضحة إلى أعلى المستويات، بأنه لا أحد فوق القانون، ولا أحد فوق متناول العقوبات الأمريكية".

ووفقا لسجلات الطيران، فالطائرة من طراز "داسو فالكون 900"، والتي تقدر تكلفتها بنحو 13 مليون دولار، كانت تجري إصلاحات دورية في جمهورية الدومينيكان، في الوقت الذي شارك فيه عدد من الوكالات الفيدرالية في عملية الاستيلاء على الطائرة، بما في ذلك تحقيقات الأمن الداخلي، ووكلاء التجارة، ومكتب الصناعة والأمن، ووزارة العدل. وقد عمل المسؤولون الأمريكيون بتعاون وثيق مع السلطات في جمهورية الدومينيكان، التي أخطرت فنزويلا بعملية احتجاز الطائرة.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا