مباشر

متشددون يهود يقتحمون باحات الأقصى بذكرى ما يسمى "خراب الهيكل" (فيديوهات)

تابعوا RT على
أفادت مراسلتنا الثلاثاء، باقتحام مجموعات من اليهود المتدينين، باحات المسجد الأقصى في ذكرى "خراب الهيكل"، وهي مناسبة دينية يهودية يستغلها المتشددون للاستفزاز وانتهاك المقدسات.

وقالت المراسلة إن أكثر من 1700 متشدد يهودي، اقتحموا حتى اللحظة باحات المسجد في مشهد استفزازي يتكرر كل عام، ويأتي اليوم بالتزامن مع دخول الحرب في قطاع غزة يومها الـ312.

وأظهرت مشاهد، مجموعات من المتشددين ينشدون أغاني دينية، في طريق دخولهم إلى باحات الأقصى، تحت حماية القوات الإسرائيلية، فيما أقدم بعضهم على رفع العلم الإسرائيلي وترداد النشيد الوطني الإسرائيلي.

وتقدم إحدى المجموعات المقتحمة للأقصى، وزير الأمن القومي المتطرف إيتامار بن غفير، الذي ردد أغنية: "شعب إسرائيل حي"، لدى دخوله الباحات الخارجية للمسجد.

وحملت الرئاسة الفلسطينية "الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تداعيات استفزازات المستوطنين الخطيرة في الأقصى".

وذكرى "خراب الهيكل"، هو يوم حزن وحداد في الديانة اليهودية، حيث يستذكرون فيه تدمير "الهيكلين" الأول والثاني على يد البابليين والرومان، وفق الرواية اليهودية، ويحتفلون بالذكرى، عبر تلاوة نصوص توراتية من "سفر المراثي" يوم 9 أغسطس حسب التقويم العبري من كل عام داخل الكنس.

وفي كل عام تأخذ الاحتفالية الدينية لدى المتطرفين مسارا آخر، حيث يعمدون إلى اقتحام المسجد الأقصى، الذي يزعمون أنه مبني فوق "الهيكل" ويؤدون صلوات تلمودية ويقومون باستفزاز المصلين.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا