مباشر

بعد هدوء لـ3 أيام.. "حزب الله" يعلن تنفيذ عملية ضد موقع إسرائيلي

تابعوا RT على
أعلن "حزب الله" اليوم الثلاثاء تنفيذ عملية استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية داخل موقع حدب يارين، وهذه العملية هي الأولى التي يعلن عنها الحزب منذ مساء يوم السبت.

وقال "حزب الله" في بيان: ".. استهدف مجاهدو المقاومة ‌‌‌‏الإسلامية عند الساعة 12:12 من ظهر اليوم الثلاثاء 18-6-2024، دبابة ميركافا داخل موقع حدب يارين ‏بمسيّرة انقضاضية وأصابوها إصابة مباشرة".

وآخر عملية أعلن "حزب الله" تنفيذها كانت بتاريخ يوم السبت 15 يونيو قرابة الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي، واستهدفت "قاعدة خربة ماعر مقر كتيبة المدفعية التابعة للواء الغربي".

وقال موقع Ynet إنه بعد نحو 60 ساعة دون صافرات إنذار في الشمال، تم تفعيل ظهر اليوم تحذير من تسلل طائرة مسيرة إلى مستوطنات الجليل الغربي، مشيرا إلى أن "حزب الله أوقف عملياته بالتزامن مع عيد الأضحى".

من جانبه، لم يوقف الجيش الإسرائيلي إطلاق النار، حيث نفذ سلسلة من الغارات خلال الأيام الماضية، وقد استهدفت المدفعية الإسرائيلية اليوم وادي بلدة شبعا بالقذائف الثقيلة، كما استهدفت أطراف بلدة راشيا الفخار، وأطراف مدينة الخيام، وكفرحمام.

وأمس الاثنين استهدفت القصف المدفعي عدد من البلدات الجنوبية من بينها: أطراف بلدات شيحين وزبقين، ومنطقة اللبونة عند أطراف الناقورة، وأطراف بلدة بليدا. كما شن غارة استهدفت بلدات عيترون وعيتا الشعب وشقرا.

كما أغارت مسيرة إسرائيلية على سيارة في بلدة سلعا، أدت إلى مقتل عنصر في "حزب الله"، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وفي وقت لاحق نعى "حزب الله" "الشهيد المجاهد محمد مصطفى أيوب "جلال" مواليد عام 1979 من بلدة سلعا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا