هوكشتاين: واشنطن تريد تجنب حرب أكبر على حدود لبنان وإسرائيل

أخبار العالم العربي

هوكشتاين: واشنطن تريد تجنب حرب أكبر على حدود لبنان وإسرائيل
المبعوث الأمريكي الخاص إلى لبنان آموس هوكشتاين، في عين التينة.
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xrd1

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى لبنان آموس هوكشتاين، إن واشنطن تسعى إلى تجنب اندلاع "حرب أكبر" بعد تصاعد إطلاق النار عبر الحدود بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وفي مؤتمر صحفي عقب مباحثات مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، وصف هوكشتاين الوضع على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل بأنه "خطير"، مشيرا إلى أن هذا هو السبب الذي دفع الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إرساله إلى لبنان.

ولفت إلى أن "مقترح الصفقة التي قدمها بايدن تضمن إنهاء الحرب في غزة ومحادثاتي في بيروت وإسرائيل هدفها تجنب تصعيد أكبر"، معتبرا أن "النزاع بين حزب الله وإسرائيل استمر لوقت كاف ويجب وضع حلول حاسمة".

وشدد على أن "وقف إطلاق النار في غزة من شأنه أن يؤدي أيضا إلى إنهاء التصعيد الحدودي بين لبنان وإسرائيل"، مؤكدا أن "مقترح بايدن للتهدئة قبله الوسطاء وإسرائيل ويجب على حماس قبوله".

وَأضاف: الولايات المتحدة تريد تجنب حرب أكبر على طول الحدود المتوترة بين لبنان وإسرائيل"، محذرا من أن "الوضع على الحدود بين لبنان وإسرائيل في غاية الخطورة ونريد تجنب مزيد من التصعيد".

وجزم هوكشتاين أن حل النزاع دبلوماسيا بين حزب الله وإسرائيل "ملح"، مجدد التأكيد أن وقف إطلاق النار في غزة "قد ينهي أيضا الصراع" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا