مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس

أخبار العالم العربي

مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس
مكان إطلاق النار قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/x0za

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس، بمقتل شخص وإصابة 8 آخرين 3 منهم بحالة خطرة، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدس.

وذكر بيان للشرطة الإسرائيلية أن "3 أشخاص وصلوا بمركبة، ترجلوا منها وبدأوا بإطلاق النار من أسلحة أوتوماتيكية على سيارات كانت متوقفة في ازدحام مروري على الطريق المؤدي إلى القدس، حيث قامت قوات الأمن المتواجدة في المكان بتحييد المنفذين في المكان".

وأضافت الشرطة أنه "من خلال عمليات البحث التي أجريت في المكان، تم العثور على منفذ ثالث حاول الهرب، وتم تحييده أيضا".

وفي هذا الصدد لفتت مراسلتنا إلى أن المنفذ الثالث اعتقل وهو مصاب بجروح خطيرة. 

وأعلن جهاز "الشاباك" أن منفذي عملية القدس الثلاثة من سكان منطقة بيت لحم، وقال في بيان: "لقد نفذ الهجوم الشقيقان محمد زواهرة وكاظم زواهرة (26 و31 عاما) من سكان منطقة بيت لحم، أحدهما أسير سابق بمخالفات إقامة غير قانونية".

وأضاف البيان أن "فلسطينيا آخر يبلغ من العمر 31 عاما من منطقة بيت لحم شارك بتنفيذ الهجوم".

بدورها، لفتت القناة 13 الإسرائيلية إلى "أحد المنفذين تعمد الاصطدام بأحد المركبات (افتعل حادث) وتسبب بأزمة سير خانقة ومن ثم ترجل المنفذون الثلاثة وفتحوا النار على المركبات بشكل مباشر بواسطة بندقيتين M16 ومسدس".

إلى ذلك، أفادت نجمة داود الحمراء بأن "9 أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة بإطلاق نار على الطريق السريع رقم 1 بالقرب من معاليه أدوميم، وقتل أحدهم، وقدمت طواقم نجمة داود الحمراء العلاج الطبي للجرحى في الميدان وتم نقلهم إلى المستشفيات".

مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة معاليه أدوميم شرق القدسسلاح استخدمه منفذو عملية معاليه أدوميم، واينت

وأورد موقع "واينت" الإسرائيلي أن هذا الحادث يأتي في ظل حالة تأهب قصوى من شرطة القدس، حيث تخشى الأجهزة الأمنية من اندلاع أعمال شغب خلال شهر رمضان المقبل بالتزامن مع الحرب في غزة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا