مباشر

مصر.. توقعات بانتعاش استخراج الذهب بعد صفقة منجم السكري

تابعوا RT على
توقعت الحكومة المصرية زيادة إنتاجية منجم السكري للذهب بعد استحواذ شركة أنجلو جولد أشانتي الجنوب إفريقية على شركة سنتامين، شريكة الحكومة المصرية في المنجم.

 وقال المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، حمدي عبد العزيز، إنه سيتم ضخ استثمارات كبيرة بالمنجم خلال الفترة المقبلة، بجانب طرح مزايدات جديدة لاستخراج الذهب أمام الشركات العالمية.

ونفى المتحدث باسم وزارة البترول، في تصريحات تلفزيونية، ما تردد عن بيع المنجم، مؤكدا أن منجم السكري فخر كبير لمصر، وقائم على سواعد أبنائها.

وأشار إلى أن المنجم يعمل به عدد كبير من المهندسين والعمال المصريين، ويتواجد في منطقة نائية لها استثماراتها الخاصة.

وفي وقت سابق من اليوم، علقت وزارة البترول والثروة المعدنية، على صفقة استحواذ شركة أنجلو أشانتي على شركة سنتامين المالك الوحيد للشركة الفرعونية لمناجم الذهب، شريك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية في منجم السكرى للذهب.

وقالت إن هذه الصفقة ليس لها أي تاثير على حقوق مصر في منجم السكري وإيراداته، وستظل أحكام اتفاقية الالتزام الصادرة في عام 1994 هي السارية بكافة بنودها، وهي التي تحكم العلاقه بين الأطراف المساهمين (الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية والشركة الفرعونية).

وعلق رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم، على الأنباء المتداولة حول المنجم، بعد صفقة الاستحواذ، قائلا إن حصة مصر من منجم السكري، لا مساس بها، وأن هذه التعاملات بين الشركات لا تمس مصر، بل قد تعود بمزيد من النفع من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات في المنجم.

 

المصدر: وسائل إعلام مصرية 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا