مباشر

في إطار مشروع "النجوم الصاعدة".. شباب مبدعون روس يقدمون حفلا موسيقيا في الرباط

تابعوا RT على
قدم الموسيقيون الشباب الروس حفلات موسيقى كلاسيكية بالمغرب في إطار مشروع "النجوم الصاعدة" الذي تنفذه وزارة الخارجية الروسية بدعم من مؤسسة العالم الروسي.

وقدم مساء الجمعة، الحائزون على جوائز في المسابقات الدولية فلاديمير فيشنفسكي (البيانو)، ولادا ميركوليفا (السوبرانو)، وألكسندر بولتوراتسكي (الكمان)، ونونا ليبارتيلياني (الكلارينيت)، برنامجا موسيقيا متنوعا أمام جمهور الرباط في قاعة "بهنيني" والذي تضمن مقطوعات موسيقية شهيرة لمؤلفات الموسيقيين الروس والأجانب. وكان من بينها مؤلفات بركوفيف، تشايكوفسكي،  رخمانينوف، ريمسكي – كورساكوف، تانييف، بوتشيني شتراوس، غيرشوين وغيرهم.

وتولت السفارة الروسية والبيت الروسي بالمغرب تنظيم هذا الحفل. وحضر الحفل مواطنون روس مقيمون في الرباط مع عائلاتهم، ودبلوماسيون روس وأجانب، وموظفون في مختلف المؤسسات الأجنبية التابعة للاتحاد الروسي في المغرب، ومثقفون مغاربة. واستجاب الجمهور لأداء الفنانين الروس الشباب بالتصفيق بعد أداء كل مقطوعة موسيقية. وقبل ذلك بيوم، في 10 أكتوبر الجاري أقام الموسيقيون الروس حفلا موسيقيا في قاعة مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للبحوث الإسلامية والعلوم الإنسانية في الدار البيضاء.

وقال مدير البيت الروسي في المغرب ألكسندر سين، إن مشروع "النجوم الصاعدة" يهدف إلى استعراض أفضل الأمثلة للثقافة الروسية، وترويج اللغة الروسية والتعليم الروسي في مؤسسات التعليم الإبداعية. وأشار إلى أن الموسيقيين الشباب الروس تمكنوا خلال إقامتهم في المغرب، من تقديم ورشات عمل متقدمة لطلاب المعهد الموسيقي في تمارة (قرب الرباط).

وأضاف سين قائلا: "إن هذه ليست المرة الأولى التي يستمتع فيها الجمهور في المغرب بالموسيقى الكلاسيكية. لقد استقبلتنا البلاد بحفاوة شديدة. ولدينا أجمل الذكريات عن المغرب والجمهور المغربي".

المصدر: تاس

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا