مباشر

مخرج يعلن مقاضاة مصر للطيران بسبب فيلم سينمائي

تابعوا RT على
استنكر المخرج المصري خالد يوسف حذف شركة مصر للطيران مشاهد من فيلمه "الإسكندراني" الذي يتم عرضه في دور السينما منذ مطلع العام الجاري، من بطولة الفنان المصري أحمد العوضي.

وأعلن المخرج خالد يوسف عزمه مقاضاة شركة الطيران المصرية، بسبب حذف بعض المشاهد من  الفيلم ، الذي يُبث عبر شاشات العرض في طائرات الشركة للترفيه عن الركاب في رحلاتهم الجوية.

وأكد المخرج المصري في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، أنه لن يقبل حذف أي مشاهد من فيلمه إطلاقًا، خاصة لو كان مؤثرا على السياق الدرامي وفهم المشاهد للعمل، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيؤثر على العمل، ويخرجه للجمهور في صورة غير منطقية بسبب حذف مشهد أساسي من الفيلم.

ويأتي ذلك بعدما أدخلت شركة مصر للطيران تعديلات على نسخة فيلم "الإسكندراني"، التي تعرضها في رحلاتها، وفي أحد المشاهد التي تجمع بين الفنان محمود حافظ والفنانة زينة خلال أحداث الفيلم، أخفت الشركة زجاجة المشروبات الكحولية التي تظهر في المشهد وحجبتها عن سياقه.

كما عملت شركة مصر للطيران على حذف مشهد إيحائي عن اغتصاب بطل العمل  أحمد العوضي لإحدى الفتيات في الفيلم، وهو ما حذفته الشركة أيضا.

وأوضح أنه لم يعترض على ما اسماه "بلوروا شكل البيرة علشان العلامة التجارية"، أما بالنسبة لمشهد الاغتصاب فإنه لن يقبل بهذا الحذف للمشهد لأنه "هدم لمشهد أساسي" في الفيلم على حد وصفه.

وأشار إلى هناك لجنة مشكلة من أيام الإخوان، ولها تعليمات محددة بحذف كل المشاهد، ويبدو أن اللجنة مستمرة حتى الآن وهي مَن تنفذ هذه التعليمات.

 

المصدر: القاهرة 24

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا