المتحف الروسي في بطرسبورغ يبدأ ترميم قطع فنية أصيبت بصاروخ اوكراني

الثقافة والفن

المتحف الروسي في بطرسبورغ يبدأ ترميم قطع فنية أصيبت بصاروخ اوكراني
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/vwru

سيقوم المتحف الروسي في بطرسبورغ بترميم 22 قطعة فنية من متحف الفنون الجميلة في مدينة تاغانروغ بجنوب روسيا. وذلك بعد إصابة المتحف بصاروخ أوكراني نهاية يوليو الماضي.

 وقالت وكالة "تاس" الروسية إن المعروضات التي تحتوي على لوحات فنية ومنحوتات قد وصلت إلى المتحف الروسي في بطرسبورغ لترميمها.

وقالت المديرة العامة للمتحف الروسي آلا مانيلوفا إن روائع الفنانين التشكيليين الروس من القرنيْن الـ19 والـ20  تشكّل أساس المجموعة الفنية في المتحف. وقد أطلق على المجموعة اسم "الأسماء الذهبية للعصر الفضي"، وقد تعرضت هذه المجموعة الفنية أكثر من أية قطعة فنية أخرى. وبعد فحص اللوحات الفنية والمنحوتات المصابة اتخذ قرار بعدم ترميمها محليا، بل نقلها إلى بطرسبورغ حيث سيقوم المرممون المحترفون بترميمها الترميم الشامل.

وقالت حافظة المتحف الروسي في بطرسبورغ أولغا بابينا إن 22 قطعة فنية مصابة، بينها اللوحات الفنية لفنانين تشكيليين روس معروفين أمثال ألكسندر كوروفين ونيقولاي ريريخ وفالينتين سيروف وفيكتور بوريس – موساتوف وزينائيدا سربريكوفا وغيرهم، قد وصلت من تاغانروغ إلى  بطرسبورغ لأجل ترميمها، وأضافت أن الترميم سيستغرق نصف عام، وثم سيقيم المتحف معرضا لروائع الفن المرممة، وإن شركة "غازبروم" الروسية تولت تمويل عملية نقل الروائع وترميمها.

المصدر: تاس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا