مباشر

بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية

تابعوا RT على
ناقش مجلس الأمن الروسي برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين، في اجتماع عقد بواسطة تقنية الفيديو اليوم الجمعة، الخطوات اللازم اتخاذها لتأسيس نظام للمدفوعات الدولية. 

وقال بوتين في الاجتماع: "أقترح اليوم مناقشة التدابير اللازمة لإنشاء نظام للمدفوعات الدولية، الذي يعد أحد أبرز المهام في الظروف الحديثة (عقوبات)، وأحد التحديات الخطيرة بالنسبة لنا (روسيا)".

وأضاف أن "العمل نحو تشكيل نظام للمدفوعات الدولية، لكن من الأفضل مناقشة الصعوبات في الوقت المناسب وتحديد الإجراءات اللازمة للتغلب على هذه الصعوبات التي يحاول الناس خلقها لنا من الخارج (الغرب)".

وشاركة في الاجتماع رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين، ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو، ورئيس مجلس "الدوما" فياتشيسلاف فولودين، ونائب رئيس مجلس الأمن دميتري ميدفيديف، وسكرتير مجلس الأمن سيرغي شويغو، ومساعد الرئيس نيكولاي باتروشيف، ووزير الدفاع أندريه بيلاوسوف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، وممثل الرئيس الروسي الخاص للأنشطة البيئية والنقل سيرغي إيفانوف، وكذلك رئيسة البنك المركزي إلفيرا نابيولينا.

وتبحث روسيا مع الدول في مجموعة "بريكس" تأسيس منصة إلكترونية للمدفوعات الدولية لكسر احتكار الغرب وتقليل الاعتماد على العملات الغربية "السامة" في التجارة الدولية.

وتسعى العديد من دول العالم لزيادة دور العملات الوطنية في التجارة الدولية وتقليل الاعتماد على الدولار في ظل استخدام واشنطن لعملتها كأداة في العقوبات.

المصدر: RT + تاس

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا