مباشر

متحدث "سدايا" يكشف عن تزايد اهتمام المستثمرين بالذكاء الاصطناعي في السعودية

تابعوا RT على
كشف المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" ماجد الشهري عن تزايد اهتمام الشركات في توسيع استثماراتها في المملكة العربية السعودية.

وقال الشهري في حوار مع RT على هامش أنشطة فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، إن "القمة العالمية للذكاء الاصطناعي ليست قمة تجارية أو استثمارية لكن الاستثمار هو أحد أهم الممكنات لتقديم الحلول في الذكاء الاصطناعي سواء الاستثمار المالي أو في البنية التحتية وإنشاء البنية التحتية الملائمة لتقديم الحلول".

وأضاف الشهري أن "المملكة العربية السعودية لديها أعداد جيدة من المهتمين والمستثمرين في الذكاء الاصطناعي محليا، كذلك هناك الكثير من الشركات التي ترغب في التوسع في استثماراتها في المملكة".

وكشف أن النسخة الحالية من قمة الذكاء الاصطناعي ستشهد إعلانات مختلفة من شركات ضخمة مثل "مايكروسوفت" و"أي بي أم" مع "سدايا"، لافتا إلى أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة "نايبر" الكورية.

وأشار المسؤول السعودي إلى تزايد المشاركة والاهتمام في النسخة الراهنة من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي.

وانطلقت أمس الثلاثاء في الرياض أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وستستمر القمة حتى 12 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا