مباشر

لماذا جمعت السعودية قادة الذكاء الاصطناعي تحت سقف واحد؟

تابعوا RT على
أشار المسؤول الكبير في "سدايا" أحمد الغامدي إلى أن الرياض جمعت قادة الذكاء الاصطناعي تحت سقف واحد لتحديد الرؤى المستقبلية لهذا القطاع الحيوي بما ينعكس على خير البشرية.

وقال المشرف العام على بناء القدرات في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" أحمد الغامدي، في حديث لـRT على هامش مشاركته في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي، إن "قمة الذكاء الاصطناعي هي قمة عالمية في المملكة العربية السعودية، وأهم ما تهدف إليه القمة هو التأكيد على الدور الريادي للمملكة في الذكاء الاصطناعي. وتجمع قادة الذكاء الاصطناعي في العالم من قادة الشركات التقنية والجهات الأكاديمية والتعليمية والمفكرين والمشرعين تحت سقف واحد".

وأضاف المسؤول السعودي أن "قادة الذكاء الاصطناعي متواجدون في القمة لمناقشة التحديات والقضايا الملحة في مجال الذكاء الاصطناعي للخروج بأهم التوصيات للفترة القادمة والرؤى المستقبلية لهذا القطاع الحيوي، بما ينعكس على خير البشرية".

وانطلقت أمس الثلاثاء في الرياض أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وستستمر القمة حتى 12 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا