مباشر

"غازبروم" الروسية تواصل الوفاء بالتزاماتها وبضخ الغاز إلى أوروبا

تابعوا RT على
تواصل شركة "غازبروم" الروسية ضخ الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية من خلال محطة "سودجا" للغاز الواقعة في مقاطعة كورسك الروسية، التي تشهد هجوما أوكرانيا.

وقالت "غازبروم" إنها تواصل ضخ الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا من خلال محطة "سودجا" بالحجم الذي أكده الجانب الأوكراني لتاريخ 13 أغسطس الجاري عند 42.4 مليون متر مكعب.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الشركة سيرغي كوبريانوف، للصحفيين اليوم الثلاثاء، بأن حجم إمدادات الوقود الأزرق عاد إلى مستواه في يوليو الماضي ومطلع أغسطس الجاري.

وأثار الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك في جنوب غرب روسيا قلق الأسواق الأوروبية حول إمدادات الغاز من روسيا إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية، إذ تحتوي المقاطعة الروسية على محطة سودجا للغاز.

وتعد إمدادات الغاز عبر محطة سودجا المسار الوحيد في الوقت الراهن لضخ الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية إلى أوروبا، وتقوم شركة "غازبروم" بضخ حوالي 15 مليار متر مكعب سنويا عبر المسار.

وكانت العقود الآجلة للغاز في أوروبا قد سجلت في تعاملات أمس الاثنين زيادة نسبتها 6% عند 480 دولار لكل ألف متر مكعب، وذلك للمرة الأولى منذ ديسمبر 2023.

المصدر: نوفوستي

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا