مباشر

رئيسة البنك المركزي الروسي: دفة الاقتصاد الروسي في أيدينا وسنحقق الأهداف الاقتصادية المحددة

تابعوا RT على
أكدت رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا، أن الحكومة الروسية ستواصل العمل على تحقيق الأهداف الاقتصادية المحددة على الرغم من الصعوبات المتمثلة في التضخم.

وقالت رئيسة المنظم الروسي، في اجتماع لمجلس تطوير السوق المالية التابع لمجلس الاتحاد الروسي اليوم الثلاثاء، إن "سفينة الاقتصاد الروسي دخلت في مياه عاصفة غير مألوفة للغاية، لكن المحيط يظل محيطا، والدفة في أيدينا وسنمهد الطريق لتحقيق الهدف على الرغم من أن فترة تباطؤ التضخم ستستغرق المزيد من الوقت، لكننا سنصل إلى الهدف بالتأكيد".

وشددت رئيسة المنظم الروسي على أن أفضل ما يمكن أن يفعله البنك المركزي لضمان النمو الاقتصادي المستدام وحماية الدخل الحقيقي للمواطنين هو إبقاء التضخم تحت السيطرة.

وأشارت رئيسة المنظم الروسي إلى أن المركزي الروسي نجح في خفض التضخم إلى 4% وإبقائه قريبا من هذا المستوى المستهدف في الفترة من 2017 إلى 2020.

وفي نهاية الأسبوع الماضي، قرر البنك المركزي الروسي، في اجتماع مجلس إدارته، رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 18% سنويا في ظل ضغوطات التضخم. ومنذ يوليو الماضي كان المركزي الروسي قد بدأ في رفع سعر الفائدة الرئيسي لكبح التضخم.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا